الاتحاد

الرياضي

حسام حسن مديراً فنياً للزمالك

أعلن أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك والمشرف العام على الكرة في النادي القاهري أمس إن الأخير تعاقد مع المدير الفني حسام حسن للإشراف على الفريق لموسمين قادمين خلفاً لأحمد حسام «ميدو» الذي أقيل من منصبه.
وقال سليمان «سيقود حسام مران الفريق اليوم في ملعب النادي في ميت عقبة عقب عودة اللاعبين من إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك استعداداً لمباراة فيتا كلوب الكونجولي التي ستقام باستاد الإسكندرية يوم 10 أغسطس المقبل» في الجولة الخامسة لدور المجموعات في بطولة دوري إبطال أفريقيا، مشيراً إلى انه سيعقد السبت المقبل مؤتمراً صحفياً بنادي الزمالك لتقديم الجهاز الفني الجديد وعرض تفاصيل التعاقد مع حسام حسن وجهازه المعاون.
وأضاف سليمان «سيتولى حسام حسن الإدارة الفنية للفريق بعقد يمتد لموسمين قادمين، على أن يتولى توأمه إبراهيم حسن منصب مدير الكرة ومعهما طارق السعيد مدرباً عاماً وعماد المندوه مدرباً لحراس المرمى، ووليد بدر إدريا، على أن يتم الاستعانة بمدرب برازيلي لم يتم الإعلان عن اسمه حتى الآن، للعمل ضمن الجهاز الفني».
وتابع: «رئيس النادي مرتضى منصور كان قد أجرى اتصالاً مساء أمس الأول بالأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم لاستئذانه في الحصول على خدمات حسام حسن وباقي الجهاز المعاون له في تدريب المنتخب الأردني لتولى مسؤولية الإدارة الفنية لفريق الزمالك، وبالفعل رحب الأمير علي، خاصة في ظل رغبة التوأم في البقاء في مصر لظروف أسرية، إضافة إلى انهما لم يجددا عقدهما مع الاتحاد الأردني حتى الآن.
وأعلن سليمان أن مجلس الإدارة وافق على أغلب شروط حسام حسن لإتمام التعاقد، وتم حل أزمة تعيين طارق السعيد مدرباً عاماً للفريق، بعد أن قوبل هذا الطلب بالرفض من قبل مجلس الإدارة أمام إصرار حسام على ضرورة انضمامه للجهاز الفني.
وكان مرتضى منصور قد أعلن رفضه وجود طارق السعيد ضمن أعضاء الجهاز الفني على خلفية أزمة انتقاله من الزمالك للعب في الأهلي موسم 2005 - 2006، إضافة إلى رفض رئيس النادي الأسبق ممدوح عباس تعيين السعيد في الجهاز الفني لدى التعاقد مع حسام حسن في فترة ولايته الأولى موسم 2011 - 2012.
من ناحية أخرى، طلب حسام حسن التعاقد مع الدكتور مصطفى المنيري طبيب منتخب الناشئين للعمل ضمن الجهاز الطبي للفريق خلفا للدكتور أيمن فريد الذي تمت إقالته، الأمر الذي دعا مرتضى منصور لمخاطبة رئيس اتحاد الكرة جمال علام لاستئذانه في الحصول على خدمات المنيري.
جدير بالذكر أن المفاوضات مع التوأم تمت في أحد المنتجعات السياحية بالساحل الشمالي غرب الإسكندرية طوال أربعة أيام ماضية، وبحضور رئيس النادي مرتضى منصور ونجله أحمد مرتضى وأحمد سليمان عضوا المجلس، وتمت الحصول على موافقة باقي أعضاء المجلس بالتمرير. (القاهرة - أ ف ب)

اقرأ أيضا

مصر تنتظر الفوز الثاني... والهدف الأول لصلاح