الاتحاد

منوعات

الإعلان عن المرشحين للفوز في مسابقة «لحظات»

إحدى الصور المشاركة في المُسابقة (من المصدر)

إحدى الصور المشاركة في المُسابقة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» التابعة لـ «أبوظبي للإعلام»، وبالتعاون مع شركة المراعي، قائمة المرشحين للفوز بالنسخة التاسعة من مسابقة «لحظات» للتصوير الفوتوغرافي والتي أُطلقت لتعزيز ودعم المواهب المحلية، وقد وقع اختيار لجنة تحكيم المسابقة على 90 صورة بواقع 60 من فئة الكبار، و30 من فئة الأطفال لضمهم إلى قائمة المرشحين للفوز بجائزة العام الجاري.
انطلقت مُسابقة لحظات 2019 تحت شعار «أسواق»، لتتيح للمصورين فرصة تقديم مجموعة واسعة من الصور الفوتوغرافية التي تعكس تلاحم مجتمعنا العربي وثقافتنا الغنية وتراثنا النابض بالحياة، حيث تعتبر الأسواق جزءاً لا يتجزأ من نسيجنا الثقافي منذ فجر التاريخ.
وسلطت الصور المُختارة الضوء على تنوع وجمال واختلاف الأسواق في العالم العربي، حيث وثّق المصورون العرب بكاميراتهم حكايات عن تاريخ السوق وحاضره، مع إبراز الجوانب الإنسانية والجمالية بداية من ابتسامات الحرفيين وزوار الأسواق، إلى فن الأرابيسك، وصولاً إلى ألوان الخضراوات والتوابل التي تُزين أسواقنا العربية.
وحققت مشاركات المُسابقة هذا العام رقماً قياسياً، حيث تلقت 50,000 مُشاركة من جميع أنحاء الوطن العربي، كما شهدت زيادة ملحوظة في المشاركات من دول مجلس التعاون الخليجي، ومن المُنتظر أن يتم الإعلان عن الفائز بالمُسابقة خلال نوفمبر.

اقرأ أيضا

صور.. "جزيرة الموتى" تفتح أبوابها أمام الأحياء