السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

7 أهداف في «الانطلاقة الحذرة» لـ «سباق الأولى»

7 أهداف في «الانطلاقة الحذرة» لـ «سباق الأولى»
12 نوفمبر 2019 00:00

معتصم عبد الله (دبي)

غلف الحذر انطلاقة الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى لموسم 2019- 2020، والذي انعكس بشكل واضح في تسجيل 7 أهداف فقط لخمسة فرق، في حين صامت 5 فرق أخرى عن التسجيل خلال الجولة التي شهدت ثلاثة انتصارات، بفوز دبا الفجيرة على الذيد، ودبا الحصن على مسافي بنتيجة واحدة 2-0، فيما تفوق البطائح على ضيفه التعاون 1-0، وحسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة مصفوت والعربي، وحضرت نتيجة التعادل السلبي في قمة الجولة الأولى بين الإمارات والحمرية، علماً بأن العروبة الفريق الحادي عشر كان في الراحة ضمن الجولة ذاتها.
دشن فريقا دبا الفجيرة ودبا الحصن سباق المنافسة على الصدارة بفوزين على التوالي بنتيجة متشابهة، حيث قاد المهاجم محمد المدحاني دبا الحصن للفوز على مسافي بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 2 و44 على التوالي، ليسهم في تفوق سليمان حسن مدرب الحصن في الحوار الأول للمدربين المواطنين في الدوري، بالتفوق على منافسه جمال الحساني مدرب مسافي في ظهوره «الرسمي» الأول مع الفريق.
ووضع البرازيلي فينيكيوس سليفا هداف دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي برصيد 16 هدفاً، بصمته سريعاً مع فريقه الحالي دبا الفجيرة، حينما افتتح التسجيل في الدقيقة 40 في المباراة أمام الذيد، قبل أن يضيف خالد الريامي الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 49، ليضمن «النواخذة» حصد أول ثلاث نقاط وضعتهم في صدارة الترتيب بالتساوي مع دبا الحصن.
وانتظر البطائح «القادم الجديد» حتى الدقيقة 79 من عمر مباراته أمام ضيفه التعاون ليحتفل بالفوز «التاريخي» في أول مباراة رسمية للفريق ضمن دوري الدرجة الأولى، ليحل ثالثاً في الترتيب العام بفارق الأهداف خلف دبا الفجيرة والحصن.
وإجمالاً يعد الفوز على التعاون هو الخامس على التوالي للبطائح في الموسم الحالي 2019- 2020، بعدما دشن مشاركته التاريخية بأربعة انتصارات في التصفيات التمهيدية لكأس رئيس الدولة كفلت له صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة.
وفي الوقت الذي حسم فيه التعادل السلبي قمة الجولة بين الإمارات والحمرية، استأثرت مواجهة مصفوت والعربي بكل عوامل الإثارة المطلوبة، خاصة في الحصة الثانية من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب مصفوت، حيث تقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول بواسطة الفرنسي فاتري ساخي في الدقيقة 77 ليعود الضيوف بهدف التعادل «الثمين» للمتألق البرازيلي ألكسندر أباريسيدو «وصيف الهدافين في الموسم الماضي»، والذي أدرك التعادل في الدقيقة 92.
وشهدت مواجهة مصفوت والعربي أول حالة طرد في دوري الأولى، بإقصاء سيف محمد مدافع مصفوت بالبطاقة الحمراء «طرد مباشر» في الدقيقة 93 بقرار من الحكم أحمد الحمادي الذي أشهر 8 بطاقات صفراء بخلاف حالة الطرد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©