الاتحاد

الرياضي

وزيرة الرياضة التونسية في مؤتمر الإبداع الدولي

وزيرة الرياضة التونسية في مؤتمر الإبداع الدولي

وزيرة الرياضة التونسية في مؤتمر الإبداع الدولي

دبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، مشاركة الدكتورة سنية بن الشيخ، وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالجمهورية التونسية، ودانييلا باس، مديرة شعبة التنمية الاجتماعية الشاملة في دائرة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، للتحدث في مؤتمر الإبداع الرياضي الدولي الذي يعقد الاثنين المقبل تحت شعار «التسامح والسلام في الرياضة».
وتتحدث الدكتورة سنية بن الشيخ في جلسة واحدة مع كيرستي كوفنتري، أسطورة السباحة الأولمبية الأفريقية، ووزير الرياضة في زيمبابوي التي تم الإعلان عن مشاركتها في المؤتمر.
ويأتي اختيار وزيرة الشباب والرياضة في تونس للحديث في المؤتمر لجهودها في تطوير الرياضة في تونس، وتشجيع فئة الشباب والأسرة على ممارسة الرياضة للجميع، ودعم الرياضة النسائية ورياضة أصحاب الهمم، وقد أبرمت العديد من اتفاقيات الشراكة مع وزارة الصحة والجامعة التونسية لألعاب القوى لدعم الرياضة عموماً وتطويرها في الوسط المدرسي والجامعي، وكذلك تشجيع ممارسة أفراد المجتمع النشاط البدني، حيث تعد تونس من الدول صاحبة التجارب المميزة في هذا المجال.
وتتحدث دانييلا باس في الجلسة الأولى إلى جانب البطل الأولمبي المصري محمد رشوان الذي بات رمزاً من رموز الروح الرياضية، وتم تكريمه من قبل اليونيسكو وجهات دولية عديدة، وسيكون القاسم المشترك بين المتحدثين هو الرياضة باعتبارها لغة دولية للتسامح.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020