الاتحاد

الاقتصادي

«محمد بن راشد للمشاريع» توقع اتفاقية مع «مواصلات الإمارات»

سعيد المري وحنان صقر عقب توقيع الاتفاقية (من المصدر)

سعيد المري وحنان صقر عقب توقيع الاتفاقية (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، اتفاقية شراكة مع مواصلات الإمارات، وتنص الاتفاقية على احتضان ودعم المبدعين في «مواصلات الإمارات» من خلال التعاون المشترك بين الطرفين لتوفير بيئة جاذبة لأصحاب الأفكار المبدعة وتحويلها إلى مشاريع ريادية ناجحة، الأمر الذي يعزز من مساهمة قطاع المشاريع الصغيرة المتوسطة في نمو الاقتصاد الوطني.
ومن خلال الاتفاقية يتعاون الطرفان على تطوير وتنظيم البرامج والمبادرات الرامية إلى تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة دبي، وتبادل الخبرات والتعاون في المجالات العلمية والتدريبية والمهنية المختلفة. إضافة إلى تعزيز وعي الطرفين بالجوانب الإبداعية والابتكارية لدى المنتسبين في الجهتين، والتشارك في الأنشطة والأفكار والمقترحات والابتكارات المناسبة لتحقيق التعاون المشترك.
ويعمل الطرفان على دعم مشاركة رواد الأعمال في الأنشطة والفعاليات التي يتم تنظيمها لدى الجهتين، تفعيل العلاقات المشتركة وتبادل الزيارات.
وجرى توقيع الاتفاقية بمقر مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قرية الأعمال بدبي، وقام بتوقيع الاتفاقية، كل من: سعيد مطر المري، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وحنان محمد صقر، المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية في مواصلات الإمارات، إلى جانب حضور مسؤولين من كلا الجهتين.
وقال سعيد المري: «تحرص المؤسسة على تعزيز أواصر التعاون والشراكة الفعالة مع جميع الجهات الحكومية على مستوى الدولة، بهدف ترسيخ ريادة الأعمال، ودعم واحتضان الأفكار والمشاريع المبتكرة لرواد الأعمال، بشكل يواكب تطلعات القيادة الرشيدة، وخطط الحكومة لرفع مساهمة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني».
وأضاف المري:»تتيح اتفاقيات الشراكة مع الجهات الحكومية المختلفة الفرصة للمساهمة بشكل أكبر في تنمية المشاريع الريادية وتسليط الضوء على الأفكار المبتكرة، الأمر الذي يحفز الشباب ورواد الأعمال على البدء بممارسة النشاط التجاري، وتطوير المشاريع القائمة لدى البعض الآخر لضمان استدامتها وتنافسيتها».
وأكد المري أن المؤسسة ستقوم بتقديم الخدمات اللازمة للمشاريع المرشحة من قبل «مواصلات الإمارات»، وتشمل الخدمات تقديم استشارات تأسيس الأعمال والمساعدة على وضع خطط العمل ودراسات الجدوى.
من جهتها، قالت حنان محمد صقر، المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية في مواصلات الإمارات إن توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، يأتي في إطار ترجمة توجيهات القيادة الحكيمة بإشراك جميع فئات المجتمع في عملية التنمية المستدامة والشاملة التي تشهدها الدولة في كافة القطاعات وصولاً إلى تحقيق رؤيتها الواعدة لعام 2021 في أن تكون الدولة من أفضل دول العالم في مجال ريادة الأعمال.
وتضم الخدمات إصدار الإعفاءات من رسوم الرخص وفقاً للاشتراطات والمتطلبات المعتمدة لدى المؤسسة، وتسجيل الشركات في برنامج المشتريات الحكومية وفقاً للاشتراطات والمتطلبات المعتمدة، لإتاحة الفرصة أمام المرشحين لتطوير ونمو أعمالهم من خلال توريد البضائع والخدمات للجهات المحلية والاتحادية الداعمة للبرنامج. فيما ستقوم «مواصلات الإمارات» بتزويد المؤسسة بالبيانات الخاصة بالمشاريع المرشحة من قبلهم.

اقرأ أيضا

"أدنوك للغاز" توقع اتفاقيات مع "بي بي" و"توتال" لتوريد الغاز حتى 2022