الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي التجاري» يفتتح مركزاً للخدمات المصرفية الرقمية في «ياس مول»

يوسف البستنجي (أبوظبي)

افتتح بنك أبوظبي التجاري أمس «يو بنك»، المركز الأول من نوعه للخدمات المصرفية الرقمية في ياس مول في أبوظبي، بحضور محمد خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية وعلاء عريقات الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري.
وقال المبارك في تصريح لـ«الاتحاد» على هامش الافتتاح إن تقديم خدمات مصرفية رقمية، تعتبر تجربة ممتازة، لافتاً إلى أن ذلك يعتبر مؤشراً على مدى اهتمام البنك بعملائه، حيث أضاف: «نحن هنا نرى بنوك تفكر بالعملاء أولاً، وبنك أبوظبي التجاري اليوم أوجد مكاناً يمكن للجميع استخدامه بسهولة كبيرة». وقال إننا فخورون بوجود البنك معنا في ياس مول.
وأكد علاء عريقات أن البنك افتتح فرعاً هو الوحيد والأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط باعتباره الفرع المجهز بالكامل بالتكنولوجيا الرقمية، مشيراً إلى أن البنك بصدد افتتاح فرعين آخرين خلال الأسابيع المقبلة، أحدهما في أبوظبي، والآخر في دبي.
وأضاف: «سنقوم بتقييم الأداء في النصف الثاني من العام، وبناء عليه سيقرر البنك إلى أي مدى سيتوسع في هذا المجال.
ولفت إلى أنه لدى البنك حالياً 50 فرعاً ويصل عدد عملائه إلى 800 ألف عميل تقريباً، موضحاً أن 257 ألف عميل لدى أبوظبي التجاري يستخدمون خدمات الموبايل بانكنج.
وأكد أن أكثر من 90% من المعاملات التجارية في بنك أبوظبي التجاري تتم بشكل رقمي.
ويوفر المركز باقة من الخدمات المصرفية والمنتجات المالية الحقيقية من خلال قنوات تفاعلية ورقمية متطورة تشمل التقنيات الحيوية (البيومترية) للتحقق من هوية العميل لضمان خدمات مصرفية آمنة، بالإضافة إلى منصات خدمة ذاتية لخدمة المتعاملين الذين هم بحاجة إلى التواصل المرئي مع موظف خدمة العملاء لشرح الإرشادات والتوجيهات خطوة بخطوة، بهدف تقليص الوقت اللازم لإتمام المعاملات والخدمات المصرفية المطلوبة مثل إمكانية فتح حساب مصرفي واستبدال أو تقديم طلبات بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم المباشر وطباعة الشيكات أو تقديم طلبات الخدمة مثل تحديث البيانات الشخصية أو الطلب الفوري لتأجيل القروض.
ويعتزم البنك هذا العام افتتاح فرعين جديدين لمركز «يو بنك» (uBank) في الوحدة مول بأبوظبي وسيتي ووك بدبي يقدمان خدمات مجانية للاستشارات المالية لتقديم المساعدة في ما يتعلق بخدمات التمويل العقاري والتأمين المصرفي والحلول الاستثمارية من خلال خدمة «المساعدة عبر الفيديو» (Video Assist)، وذلك بالإضافة إلى الخدمات المقدمة في مركز ياس مول.
وقال أروب موخوباداي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي التجاري: «كوننا أحد البنوك الوطنية الرائدة السباقة دائماً في مجال تبني أحدث التقنيات الرقمية، نفتخر في بنك أبوظبي التجاري بالإعلان عن افتتاح مركز «يو بنك» (uBank) للخدمات المصرفية الرقمية، الذي يأتي انطلاقاً من حرصنا على فتح قنوات خدمة جديدة للعملاء بهدف إسعادهم وفي إطار التزامنا بمواكبة كل احتياجاتهم المتنامية وعلى جميع الأصعدة».
وقال سعود خوري المدير العام لياس مول: نحن سعداء بقيام بنك أبوظبي التجاري بافتتاح أول مركز لـ«يو بنك» (uBank) في ياس مول، حيث سيقدم هذا المركز المتميز الخدمات المصرفية الرقمية لجميع زواره.
ونحن نتطلع باستمرار إلى تقديم مفاهيم حديثة من شأنها تحقيق تجربة تسوق فريدة ومتنوعة، كما أننا واثقون من أن «يو بنك» (uBank) سيقدم خدمات مصرفية مميزة.

اقرأ أيضا

«محاكم أبوظبي العالمي» تؤسس أول «كاتب عدل رقمي»