الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الأنظمة الذكية» و«بيئة أبوظبي» تبحثان جودة المياه البحرية

«الأنظمة الذكية» و«بيئة أبوظبي» تبحثان جودة المياه البحرية
1 أكتوبر 2018 03:56

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية اجتماعاً مع هيئة البيئة بأبوظبي لمناقشة المشاريع والمبادرات ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بتحسين جودة المياه البحرية، والخطوات القادمة لتطوير المنظومة المتكاملة للقطاع البيئي لإمارة أبوظبي والتي سيتم استعراضها في قمة المحيطات التي تستضيفها إمارة أبوظبي في شهر مارس من العام القبل. وفي إطار السعي لتنفيذ توجيهات اللجنة العليا لمراقبة جودة المياه والحفاظ على البيئة البحرية واستدامتها في إمارة أبوظبي،
ترأس الاجتماع رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي والدكتورة روضة السعدي، المدير العام لهيئة الأنظمة والخدمات الذكية. وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك من أجل تنفيذ المشاريع المشتركة المتضمنة في المنظومة المتكاملة للقطاع البيئي لإمارة أبوظبي ومن ضمنها الخطة التنفيذية لتحسين جودة المياه البحرية.
وقالت الدكتورة روضة السعدي «يهدف هذا التعاون إلى تعزيز قوة البيانات بشكل عام والبيانات المكانية في واحد من أهم القطاعات وهو القطاع البيئي، مما يساهم مساهمة مثبتة في أنظمة التحليل الذكي واتخاذ القرارات. إضافةً لتقديم خدمات حكومية متكاملة ومترابطة، وتحقيق التميز على مستوى الخدمات الحكومية لتمكين كافة الجهات في أبوظبي والمجتمع المحلي والعالمي من الوصول بسرعة وسلاسة ومرونة إلى أحدث المعلومات الجغرافية، والاستفادة من بنيتنا التحتية المتطورة والمطابقة لأعلى المعايير العالمية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©