الاتحاد

الاقتصادي

ارتفاع مستويات التفاؤل بين أوساط العاملين في قطاع التشييد والبناء

ساشين كرور

ساشين كرور

دبي (الاتحاد)

كشف استطلاع «بنسنت ماسونز» السنوي عن ارتفاع بلغت نسبته 7 بالمائة في مستويات التفاؤل بين أوساط العاملين في قطاع التشييد والبناء لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث أفاد 39 بالمائة بأنهم متفائلون حيال السنة المقبلة، مقارنة ب 32 بالمائة في السنة السابقة.
كما ذكر التقرير أن دولة الإمارات العربية المتحدة لا تزال السوق الأكثر تفاؤلا مع توقع 38 من المشاركين في الاستطلاع تحقيق نمو في عام 2018 مقابل 35 بالمائة في عام 2016. واستعرضت الشركة القانونية نتائج استطلاعها أمام خبراء القطاع في مؤتمرها السنوي حول قانون البناء والهندسة في دول مجلس التعاون الخليجي. ليكشف استطلاع الرأي الخليجي الذي شمل في أغلبيته الشركات العاملة في مشاريع تتجاوز قيمتها 500 مليون درهم عن زيادة في مستوى التفاؤل العام بالقطاع، ومع ذلك، سلطت النتائج الضوء على استمرار المخاوف المتعلقة بتأخر الدفوعات، وارتفاع التكاليف الرأسمالية، وزيادة المنازعات.
وقال ساشين كرور، رئيس شركة بنسنت ماسونز في منطقة الخليج: «سجل مستوى التفاؤل بسوق البناء في دول مجلس التعاون الخليجي ارتفاعا عن نتائج دراستنا السابقة رغم التحديات المستمرة لانخفاض أسعار النفط والرياح المعاكسة التي يواجهها القطاع الخاص غير النفطي.
وستشهد دولة الإمارات العربية المتحدة زيادة في أعداد مشاريع البناء خلال عام 2018 ونتوقع استمرار صدارتها لأسواق المنطقة خاصة في الفترة المؤدية إلى استضافة معرض إكسبو 2020».

اقرأ أيضا

«الاتحاد للطيران» و«السعودية» تطلقان 12 خطاً جديداً