الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مذكرة تفاهم بين شرطتي أبوظبي ودبي للتعاون في مكافحة الفساد والجريمة المنظمة

مذكرة تفاهم بين شرطتي أبوظبي ودبي للتعاون في مكافحة الفساد والجريمة المنظمة
1 أكتوبر 2018 03:30

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، أمس، واللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، والوفد المرافق له خلال لقاء بمقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي، تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات العمل الشرطي والأمني، والاطلاع على المشروعات التطويرية التي تشهدها شرطة أبوظبي ضمن منظومة الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في المجتمع.
وأشاد المري، بمنجزات شرطة أبوظبي، في تقديم أفضل الخدمات الشرطية، مشيراً إلى تعاون القيادات الشرطية ضمن نطاق تكامل العمل الشرطي في الدولة، على نحو يعزز جهود التصدي للجريمة.
وأكد الرميثي أهمية التنسيق المشترك بين الجانبين في المجالات الشرطية، ومتابعة القضايا الأمنية، على نحو يسهم في الوقاية من الجريمة، والتصدي لها، باستخدام التقنيات والوسائل الحديثة، مشيراً إلى أهمية تبادل الخبرات واستثمارها في تطوير العمل الشرطي.
وحضر اللقاء اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، ومديرو القطاعات بشرطة أبوظبي، ومن شرطة دبي اللواء كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات ومديرو عدد من الإدارات الشرطية.
ووقعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مع القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات العمل الشرطي المختلفة، وتعزيز المؤشرات وتحسين الأداء للحصول على أفضل النتائج في تقديم الخدمات الشرطية.
وقع المذكرة الرميثي والمري، واتفق الجانبان على تعزيز الشراكة الإيجابية بين الجهتين، حفاظاً على المكتسبات الوطنية، ودعم الأهداف الاستراتيجية، والارتقاء بالعمل المؤسسي وصولاً إلى الريادة والتميز العالمي، وتبادل المعارف والخبرات في المجال القانوني، والبحث والإنقاذ، والتوعية المرورية، والأمن الجنائي والوقائي للحد من الجريمة، وتبادل المعلومات التقنية والذكاء الاصطناعي والموارد البشرية والاستفادة من الخبرات والمهارات المتخصصة، والاستفادة من الخبرات المكتسبة في معالجة الأزمات والكوارث والحالات الطارئة.
كما تضمنت المذكرة التنسيق بين الجانبين في مكافحة الفساد والجريمة المنظمة، والمشاركة المجتمعية والتعاون في الأنشطة الرياضية والثقافية، والدراسات والأبحاث العلمّية وتعزيز البيئة الإيجابية وإسعاد الموظفين، وتشجيع ودعم المهارات والابتكارات والمشاركة في المؤتمرات وورش العمل والتدريب والندوات والتعاون التقني لدى الجهتين.
واصطحب الرميثي، الوفد، في جولة شملت متحف «الموروث الشرطي» في مبنى القيادة العامة لشرطة أبوظبي الذي يوثق افتتاح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» لمقر شرطة أبوظبي، وأسماء المدراء العامين منذ تأسيسها في 1957 وحتى الآن، ويحوي صوراً تاريخية، تروي مسيرتها ومقتنيات شرطية، والزي القديم، والخيالة بلباسهم الشرطي التقليدي.
واستمع الوفد، إلى شرح عن اهتمام القيادة بتمكين المرأة الإماراتية بمجالات العمل الشرطي والإنجازات التي حققتها خلال مسيرتها، والجوائز التي حصلت عليها محلياً وعالمياً، وعرض مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في شرطة أبوظبي، عدداً من الاستراتيجيات التخصصية، وشملت «المرور ومكافحة الجريمة والمخدرات والذكاء الاصطناعي»، ونتائجها وأبرز المشاريع والخطط المستقبلية المرتبطة فيها.
وتناول العرض، ملامح «مئوية شرطة أبوظبي 2057» والمراحل ومحاورها الرئيسية، وفق الخطة الاستراتيجية لحكومتيّ دولة الإمارات، وإمارة أبوظبي في استشراف المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©