الاتحاد

الإمارات

حجز 124 مركبة معروضة للبيع في الساحات العامة برأس الخيمة

سيارة معروضة للبيع في أحد شوارع رأس الخيمة (تصوير: راميش)

سيارة معروضة للبيع في أحد شوارع رأس الخيمة (تصوير: راميش)

حجزت إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة بلدية رأس الخيمة خلال الأشهر السبعة الماضية 124 مركبة عرضت للبيع، وذلك خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي نفذتها، إلى جانب تلقيها لبلاغات تفيد بوجود مركبات معروضة للبيع، تتسبب في تشويه المنظر العام للمدينة.

وأكد خليفة محمد المكتوم مدير إدارة الصحة العامة والبيئة أن مفتشي الإدارة سيراقبو مختلف المواقع والطرق، لرصد السيارات المعروضة للبيع، مضيفاً أن المفتشين سحبوا منذ بداية العام الحالي وحتى الشهر الجاري 124 سيارة معروضة وذلك في عدد من المواقع في رأس الخيمة.

وذكر أنهم يقومون بوضع ملصق تحذيري على السيارات المعروضة، ويتم الاتصال بصاحبها عن طريق الرسائل النصية القصيرة بضرورة سحب السيارة، وتحذيره من عرض السيارة للبيع، لتفادي مصادرتها، وأشار المكتوم إلى السيارة التي تسحب، يتم وضعها في الحجز الخاص بالدائرة، إلى حين حضور صاحبها ودفع المخالفة، مع الالتزام بعدم تكرار المخالفة.

وأشاد أهالي رأس الخيمة بإجراءات إدارة الصحة العامة والبيئة في مصادرة السيارات المعروضة للبيع، مشيرين إلى أنها تشوه المنظر الجمالي للمدينة، وقال المواطن حسن الشحي إن إيقاف المركبات في المواقع العامة بغرض بيعها يشوه المظهر الخارجي للإمارة، ويفرز ظواهر سلوكية غير سليمة في استخدام مواقف المساجد والمدارس لتصبح ساحات لبيع السيارات، رغم وجود الأماكن المخصصة لبيع السيارات والمعتمدة من قبل إدارة البلدية، وطالب الشحي أصحاب المركبات بضرورة التوجه إلى معارض بيع السيارات، وعدم استغلال الأماكن العامة لتصبح سوقا للسيارات وسط الأحياء السكنية.
وأشارت موزة الشامسي إلى أن أصحاب المركبات المعروضة للبيع يتعمدون استغلال المواقع المميزة والمكتظة بالناس لإنشاء سوق لبيع السيارات في فترة وجيزة، مؤكدة أن بعض السيارات المعروضة توقف بجانب الطريق العام مما قد يتسبب في وقوع حوادث.
ودعت الجهات المختصة بتشديد العقوبات بحق أصحاب السيارات، حتى لا يعود صاحبها لعرضها في أماكن أخرى حفاظاً على المنظر العام، وحفظاً لسلامة سكان الأحياء.

اقرأ أيضا

حاكم أم القيوين يطلق «جائزة سعود المعلا للأداء المتميز»