الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

شركات تطوير تستبق «سيتي سكيب» بمشاريع عقارية قيمتها 5 مليارات درهم

شركات تطوير تستبق «سيتي سكيب» بمشاريع عقارية قيمتها 5 مليارات درهم
1 أكتوبر 2018 02:54

يوسف العربي (دبي)

استبقت شركات عقارية بدء فعاليات معرض «سيتي سكيب جلوبال 2018» بإطلاق مشاريع عقارية كبرى يتم تطويرها داخل السوق المحلي في الدولة، تقدر قيمتها بنحو خمسة مليارات درهم، وجاءت معظم هذه الإطلاقات مقرونة بتعيين المقاول الرئيس وبدء العمليات الإنشائية، في خطوة من شأنها تعزيز ثقة المستثمرين بالسوق العقارية.
وينطلق معرض «سيتي سكيب جلوبال 2018» غداً بمشاركة 300 عارض، مع إتاحة البيع للمشاريع المقامة داخل الدولة، للمرة الثانية في تاريخ المعرض، حيث يعرض المطورون صفقات جذابة، وحلولاً ذكية ومرافق ملائمة لاستقطاب المستثمرين.
وقادت شركات «مراس»، و«ديار للتطوير»، و«أراد»، و«وصل العقارية»، و«رأس الخيمة العقارية»، و«إمكان»، إطلاق المشاريع العقارية قبيل انطلاقة المعرض، كما أعلنت «نخيل العقارية» عن نيتها إطلاق مشروعات عقارية جديدة خلال سيتي سكيب 2018، منها مشروع شاطئي في جزر ديرة ومشروع لمنازل تاون هاوس في جميرا بارك.
وقال توم رودز، مدير معرض «سيتي سكيب 2018»، إنه من المتوقع أن تشهد الدورة السابعة عشرة للمعرض زخماً كبيراً نتيجة إتاحة عملية البيع المباشر على أرض المعرض للمشاريع المقامة في الإمارات للمرة الثانية، رفعت من سقف توقعات الزائرين المرجح أن يصل عددهم إلى نحو 45 ألف زائر معظمهم من الباحثين عن فرص الاستثمار العقاري.

ثقة متنامية
وأضاف أن الدورة الحالية للمعرض تقام في الوقت الذي أوشكت فيه حركة تصحيح الأسعار على الانتهاء، ليستعد القطاع العقاري في الدولة إلى موجة نمو جديدة مطلع عام 2019، مشيراً إلى أن القطاع العقاري في الدولة أثبت خلال السنوات الماضية أنه الأكثر مرونة في مواجهة التحديات الاقتصادية الخارجية.
وقال رودز، إن جهود التنويع وتطبيق التحديثات والتشريعات على القطاع العقاري أسهمت في الارتقاء بالقطاع بطريقة إيجابية على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة، مؤكداً أن التسهيلات الحكومية غير المسبوقة على صعيد أنظمة الإقامة الطويلة وإتاحة التملك بنسبة 100% للأجانب، خطوتان ستلعبان دوراً رئيساً لتغذية الطلب بالقطاع العقاري والحفاظ على استقراره.
وقامت حكومة دبي بعدد من الإعلانات المصممة للترويج للاستثمارات الأجنبية وتعزيز ثقة المستثمرين بالسوق، تتضمن هذه الخطوات خفض رسوم السوق المفروضة على الأعمال من قبل بلدية دبي من 5% إلى 2.5%، وتسهيل الإجراءات الحالية للسماح للأجانب بالتملك الكامل لأعمالهم المؤسسة خارج المناطق الحرة.
ولفت رودز إلى العديد من العوامل المؤثرة في جاذبية ونضج السوق، منها النمو السكاني والمستوى العالي للاستهلاك في ظل الاستعدادات لاستضافة إكسبو 2020، بالإضافة إلى نجاح السوق المحلي في استقطاب المزيد من المستثمرين الصينيين.

مشروعات جديدة
وأعلنت شركة «ديار للتطوير»، عن إطلاق مشروعها السكني الجديد «بيلا روز» كما أعلنت الشركة المطورة عن تعيين المقاول الرئيس لإدارة العمليات الإنشائية في مشروع «بيلا روز» السكني، ويأتي هذا الإعلان بعد أيام على إعلان الشركة عن إطلاق المشروع.
ويقع المشروع في منطقة «مجمع دبي للعلوم»، وسيضم مجموعة من شقق استوديو وشققاً من غرفة نوم واحدة وغرفتي نوم في برج مكون من 18 طابقاً ومزود بأحدث التجهيزات، تحيط به الحديقة العامة.
وأطلقت شركة «أرادَ» تجمّعاً سكنياً جديداً من المنازل الفاخرة المجهزة بحدائق خاصة، ضمن مشروع ’الجادة‘ السكني المتكامل في قلب الشارقة، وتمتاز منازل ’سراب‘ الذي يضم 109 منازل متلاصقة وفللاً شبه مستقلّة، ومن المقرر عرض المشروع للبيع خلال فعاليات المعرض.
وكشفت شركة «نخيل» للتطوير العقاري، عن «أبراج التنين» مجمعها السكني والتجاري، قبل يومين من انطلاقة المعرض، بأسعار تبدأ من 449 ألف درهم مع خطط سداد مميزة.
وتستعد شركة «نخيل» للتطوير العقاري، للكشف عن مشروعين جديدين أولهما بإطلالة شاطئية في جزر ديرة، والثاني سكني مكون من منازل تاون هاوس في جميرا بارك.
وافتتحت إدارة «نخيل للضيافة والترفيه» التابعة لشركة «نخيل» للتطوير العقاري، أول حوض سباحة عائم بالإمارات يقع على بعد 50 متراً من شاطئ البحر على ضفاف «نخلة جميرا» المشهورة عالمياً في الخليج العربي.
ومن جانبها كشفت «مِراس» عن مشروع «بورت دو لا مير» السكني الجديد والواقع في «لا مير» الوجهة الشاطئية الرائدة التابعة للشركة والمستوحى من سحر شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وتتضمن خطط الإنشاء لهذا المجمع السكني الحصري شققاً سكنية تتمتع بلمسات جمالية مبتكرة، وتم إطلاق الدفعة الأولى منها في الأسواق، إضافة إلى ذلك يشمل المشروع مرسى يتسع لـ192 من اليخوت الفارهة.
وأطلقت شركة رأس الخيمة العقارية، منتصف شهر سبتمبر، أحدث مشاريعها السكنية المتمثلة بفلل ماربيا الفاخرة، والذي يتكون من 205 فلل ومنازل من فئة «تاون هاوس» بإطلالة على الواجهة البحرية، ضمن القسم السكني من جزيرة الحياة.
وتحتوي المنطقة السكنية من جزيرة الحياة على 2452 شقة، مقسمة إلى 5 استوديوهات و7 شقق بغرفة نوم واحدة (من فئة لوفت) ذات دور علوي، و1117 شقة بغرفة نوم واحدة، و1030 شقة بغرفتي نوم، 285 شقة بثلاث غرف نوم و8 شقق بثلاث غرف نوم من فئة (الدوبلكس).
وتُمثل جزيرة الحياة، مشروعاً تطويرياً متكاملاً ومتعدد الاستخدامات، يمتد على مساحة ستة ملايين قدم مربعة، وهي إحدى الجزيرتين اللتين يتكون منهما ميناء العرب، الوجهة المائية في رأس الخيمة التي تقع وسط الطبيعة، والأراضي الرطبة، والشواطئ البكر.
وأعلنت مجموعة وصل لإدارة الأصول، خلال الشهر الحالي، عن إطلاق مشروع «وصل غيت» المشروع العمراني المتكامل للتملك الحر في جبل علي والذي يقع على مقربة من شارع الشيخ زايد.
وتبلغ مساحة أرض مشروع «وصل غيت» في جبل علي 1.23 مليون متر مربع، ويوفر عند اكتماله 257 وحدة تاون هاوس و6500 وحدة سكنية، ومن جانبها، أطلقت شركة «إمكان» مشروع ساحل الإمارات في غنتوت الذي يتميز بربطه بين الإمارتين النابضتين بالحياة أبوظبي ودبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©