الرياضي

الاتحاد

افتتاح «دولية» بني ياس على ملعبه الجديد الاثنين المقبل

الخيلي (الثاني من اليسار) يتحدث خلال المؤتمر الصحفي

الخيلي (الثاني من اليسار) يتحدث خلال المؤتمر الصحفي

أعلن نادي بني ياس ان الافتتاح الرسمي لملعبه الجديد في الشامخة سيكون عبر البطولة الدولية التي يعتزم إقامتها الأسبوع المقبل والتي تنطلق 8 فبراير بمشاركة أربعة فرق هي بني ياس والهلال السوداني والوحدات الأردني والمحرق البحريني.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي والذي عقدته إدارة النادي في فندق شاطئ الراحة أمس بحضور سيف الخيلي نائب رئيس مجلس إدارة النادي والدكتور أحمد العوضي المشرف على الفريق الأول، ووائل الطويل المدير التنفيذي في شركة بني ياس للاستثمار والتطوير وحضور المحترف العماني فوزي بشير.
ووجه الخيلي الشكر في بداية المؤتمر إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على مكرمته بإنشاء الملعب والذي يعد حلماً لعشاق السماوي في أن يواصل مسيرته وبقوة في دوري المحترفين، كما أشاد برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس للبطولة وحرصه على توفير كل مقومات النجاح للبطولة.
وكشف الخيلي عن موعد إقامة حفل الافتتاح للملعب بالبطولة الدولية في الثامن من فبراير المقبل حيث يلعب كل من بني ياس والوحدات الأردني عقب حفل الافتتاح والذي سيبدأ في السابعة مساء، وتقام المباراة الثانية بين الهلال السوداني والمحرق البحريني في العاشر من فبراير قبل أن يتقابل الفريقان الفائزان في الثالث عشر من فبراير وهو اليوم الختامي للبطولة، وقد تم تحديد المباريات عبر القرعة التي أجريت في مقر النادي.
وأكد الخيلي على أن البطولة المزمع إقامتها ستكون خير تعريف للملعب الجديد بالإضافة إلى أن فوائدها ستكون بلا حدود على الفريق الأول للنادي، وقال الخيلي: تواجد العديد من الجاليات المقيمة لتشجيع الفرق المشاركة سيدعم الترويج للنادي ولمقر الملعب في مدينة بني ياس، كما أن الفائدة الكبرى ستكون احتكاك الفريق الأول بفرق قوية تتصدر حاليا الترتيب العام لمسابقة الدوري في بلادها.
وحول الملعب الجديد أكد الخيلي على أن الإستاد قد تم تجهيزه ليكون متوافقاً مع المعايير والقوانين التي وضعتها رابطة المحترفين، كما أن الملعب سيشكل إضافة قوية ليكون أحد الصروح الرياضية المميزة في الدولة، وأحد الروافد الأساسية في تطوير مسيرة كرة القدم في الإمارات، كما أن الانتهاء من الملعب في ستة أشهر فقط يعد إنجازا لشركة بني ياس للاستثمار والتطوير.
ووجه الخيلي الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني مؤكداً على أن سموه هو الداعم الأول لكرة القدم في الإمارات.
وأكد الدكتور أحمد العوضي المشرف على الفريق الأول لكرة القدم في النادي على أن موعد إقامة البطولة لا يتعارض أبداً مع مباريات الفريق في دوري المحترفين حيث أنه سيلعب مباراة الافتتاح في البطولة في الثامن من فبراير قبل أن ينتقل للعب أمام النصر في الحادي عشر في ملعبه الرسمي في ستاد طحنون بن محمد في العين.
وقال العوضي: الفريق يضم العديد من المواهب ومن اللاعبين المميزين، ومشاركته خلال هذه الدورة ستكون ذات مردود إيجابي كبير خاصة وأنه سيواجه أقوى الأندية العربية، ومدارس كروية متنوعة ستعود بالفائدة على اللاعبين بتطوير خبراتهم وصقل مهارتهم.
وأكد العوضي على أن مباراة الفريق أمام النصر في الدوري ستكون آخر مباراة له على ملعبه الحالي في القطارة في مدينة العين حيث ستنتقل كافة مبارياته لاحقا على ملعبه الجديد في مدينة الشامخة.
من ناحيته أعرب اللاعب العماني فوزي بشير المحترف في صفوف السماوي عن سعادته بالمشاركة في البطولة وقال: أتوجه بالشكر هنا وبالنيابة عن زملائي في الفريق إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس النادي وإلى إدارة النادي لإتاحة هذه الفرصة الثمينة لنا للمشاركة في هذه البطولة، حيث أنها ستكون مرحلة مهمة للفريق للاستفادة القصوى من خبرات الفرق المشاركة، وأتمنى أن نوفق في تقديم نفس الأداء والعطاء الذي نواصل به مسيرتنا حالياً في دوري المحترفين، كما أتمنى أن يكون الملعب الجديد فأل خير للفريق ودافعا معنويا لتقديم الأفضل.

الطويل: الملعب الجديد مؤقت

أبوظبي (الاتحاد) - كشف وائل الطويل المدير التنفيذي في شركة بني ياس للاستثمار والتطوير أن الملعب الجديد لن يكون الملعب الأساسي لنادي بني ياس حيث أن العمل لا يزال جارياً في الملعب الأساسي والذي يتم بناؤه في بوابة الشرق في مدينة بني ياس.
وأعلن الطويل عن انتهاء خمسة وستين بالمائة من المرحلة الأولى للمشروع والذي سيضم إلى جانب الملعب مركزا تجارياً ووحدات سكنية من المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى منها في ديسمبر المقبل.
وقال: تم إنشاء الملعب المؤقت في مدينة الشامخة من أجل أن يلبي الطموحات خلال الفترة المقبلة إلى أن يتم الانتهاء من الملعب الأساسي، ونحن نحرص من خلال شركة بني ياس على أن تكون للنادي أصول يعتمد عليها.

الدخول مجاناً للجماهير

أبوظبي (الاتحاد) أعلن سيف الخيلي أن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان رئيس نادي بني ياس قد أمر بدخول الجماهير بالمجان لمتابعة مباريات البطولة بعد أن كانت اللجنة المنظمة تعتزم تحديد رسوم رمزية للدخول.
كما أعلن عن توفير النادي لمواصلات نقل من أبوظبي إلى مدينة بني ياس طوال أيام البطولة، وسيتم الإعلان عن أماكن تجمع الجمهور ونقاط الانطلاق لاحقاً.

موقف الفرق المشاركة في بطولاتها المحلية

أبوظبي (الاتحاد) - تعد الفرق المشاركة في البطولة من أندية النخبة في المسابقات التي تقام في بلادها، ففريق الهلال هو حامل درع الدوري في السودان وبطلال الكأس، ويستعد حالياً لدخول بطولة الدوري للموسم الجديد بعد أسبوعين من الآن، أما المحرق فهو ثاني الترتيب العام حالياً في الدوري الممتاز البحريني بفارق الأهداف فقط عن الرفاع المتصدر.
ويحتل الوحدات حالياً المركز الثاني في الترتيب العام في الدوري الأردني للمحترفين بفارق نقطة واحدة عن الفيصلي الأردني.

الملعب يتوسط ثلاث مدن

يقع ملعب بني ياس -الشامخة في قلب ثلاث مدن، حيث يتوسط مدينة بني ياس ومدينة الشامخة ومدينة الشوامخ وعدد كبير من الأحياء السكنية القريبة من الملعب، وهو ما يعني أن جمهور هذه المدن سيزحف بكل تأكيد لكي يتابع البطولة في الملعب خلال الأسبوع المقبل.

سحوبات قيمة

تحظى جماهير البطولة بفرصة ربح العديد من الجوائز القيمة حيث سيتم السحب على سيارة في يوم الافتتاح بالإضافة إلى السحب على تذاكر سفر مقدمة من الاتحاد للطيران، وستتواصل السحوبات والجوائز القيمة طوال أيام البطولة.

الفرق تبدأ الوصول بعد غد

يصل فريــق الوحدات الأردني يوم السبت المقبـل حيث سـيواجه بني ياس في افتتاح البطولة، فيما يصل كل من الهلال السوداني والمحرق البحريني غداً، وتقيم الفرق في فندق شاطئ الراحة الفندق الرسمي للبطولة.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»