الاتحاد

الإمارات

مستشفى إماراتي لعلاج رائدي الفضاء

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إطلاق مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الأسبوع الجاري، لتعزيز كفاءة القطاع الصحي الاتحادي في الدولة وتأهيل المستشفيات الحكومية التابعة لها.

كما أعلنت عن إطلاق مشاريع تعتبر الأولى على مستوى العالم بالشراكة مع القطاع الخاص، تمثل النواة لمستشفى الإمارات الفضائي لتقديم العلاج لرائد الفضاء باستخدام تكنولوجيا النانو. وتقديم حلول علاجية للأمراض المزمنة ومواكبة أحدث تطورات الطب الشخصي لتمكين المرضى من إدارة خدماتهم العلاجية بصورة ذاتية، والتطبيب عن بعد.

وأوضحت الوزارة أن المشروع محاكاة لعيادة الإمارات الفضائية في كوكب المريخ لمعالجة الرواد الإماراتيين عن بعد بتقنية النانو والهدف من عرضه إلهام الأجيال الإماراتية للتفكير بإيجابية والتطلع نحو المستقبل الإيجابي مواكبة لمشروع دولة الإمارات في مسبار الأمل، لافتة إلى أن التطبيب الشخصي، هو خدمات صحية مستقبلية مدرجة في رؤية مئوية الإمارات 2071 حيث ستتبنى الدولة طرقاً مبتكرة في تقديم الخدمات الصحية كتحليل المعلومات الجينية من خلال الحواسيب الكمية المتقدّمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما سيمكّن المرضى من إدارة خدماتهم العلاجية بصورة ذاتية، بمساعدة القدرات التحليلية للتكنولوجيا القابلة للارتداء أو المزروعة داخل الجسم، بحسب عوض الكتبي، وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة.

 

 

اقرأ أيضا

رئيس أوزبكستان يزور واحة الكرامة