الاتحاد

ألوان

«ملتقى الشارقة للأطفال العرب» ينطلق 26 مارس المقبل

الملتقى.. منصة حقيقية لطموحات الجيل الصاعد (من المصدر)

الملتقى.. منصة حقيقية لطموحات الجيل الصاعد (من المصدر)

أزهار البياتي (الشارقة)

تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، تستعد الإدارة العامة لمراكز الأطفال في الشارقة لإقامة الدورة الـ 12 لـ «ملتقى الشارقة للأطفال العرب»، في الفترة ما بين 26 مارس إلى 3 أبريل 2016، تحت شعار «اسمعونا... نحن المستقبل».
وستركز مراكز الأطفال التابعة للإمارة من خلال هذا الملتقى على تسليط الأضواء على طبيعة الظروف المعيشية التي يعيشها الطفل العربي، وما يواجهه عالمه المحيط من تحديات في مختلف مناطق الوطن العربي، ليطرح مناقشات مختلفة المحاور الخاصة بشؤون الأطفال، وعبر وسائل عصرية ومبتكرة تسّهل وصول المعلومات إليهم، مبرزة دور الدول الرائدة في المجال الإنساني والاجتماعي.
وينفرد «ملتقى الشارقة للأطفال العرب»، كونه الوحيد من نوعه في الدولة والأكبر على مستوى العالم العربي، من حيث تميّزه بالابتكار والمعاصرة في الطرح والمضمون، كما يعّد تجربة استثنائية تتخطى حواجز روافد التعليم والثقافة التقليدية لترتقي إلى التطبيقات الواقعية والعملية، من خلال إيجاد بيئات حاضنة، مستقرة، وآمنة، تحفّز الأطفال العرب على التفكير والإبداع، كما تدفعهم للاستزادة من مختلف التجارب والخبرات المعرفية.
ينظم ملتقى الشارقة للأطفال العرب كل عامين، ويعتبر منصة حقيقية للأطفال العرب لينطلقوا من خلالها لمناقشة القضايا التي تخصهم كشريحة لها أهميتها وتأثيرها الكبير في حاضر الأمة ومستقبلها.

اقرأ أيضا