الاتحاد

الإمارات

«الشؤون الإسلامية» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الكعبي وعدد من العلماء ورجال الدين خلال الاحتفال (من المصدر)

الكعبي وعدد من العلماء ورجال الدين خلال الاحتفال (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أقامت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أمس، على مسرح كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، رفعت في مستهلها أصدق التهاني إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حكام الإمارات، وإلى العالم أجمع.
ثم ألقى الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية في القاهرة، كلمة نقل فيها تهنئة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إلى قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وشعب الإمارات بهذه المناسبة الدينية الكبيرة.
بعدها ألقت الواعظة نوف أحمد الشحي كلمة تناولت فيها القيم الحضارية التي جاءت مع ذكرى المولد النبوي الشريف، معبرةً عن ذلك بقولها: «لقد شكل ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم مطلع زمن حضاري جديد يدعو إلى بناء الإنسان، فعم التحضر في سننه وتعاليمه كل نواحي الطبيعة البشرية».
حضر الاحتفال الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ومحمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة، ونخبة من علماء الأزهر الشريف، وعدد من رؤساء الكنائس في العاصمة أبوظبي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبارك لسلطنة عُمان يومها الوطني الـ49