الاتحاد

عربي ودولي

سياسي ألماني: زيارة أردوغان لم تؤد لتقارب بين البلدين

مظاهرات في ألمانيا ضد زيارة أردوغان

مظاهرات في ألمانيا ضد زيارة أردوغان

قال جيم اوزديمير الزعيم السابق لحزب الخضر الألماني، إنه يعتقد أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لألمانيا لم تسفر عن تقارب بين البلدين.
وأضاف اوزديمير، في تصريحات لشبكة التحرير (دويتشلاند) فى عددها الصادر غدا الاثنين، "من الطبيعي أن يكون البلدان متباعدين على نفس النحو الكبير الذي كان قبل الزيارة".
وأضاف اوزديمير، الذي ينحدر من أصول تركية، "في النهاية، يقبع إلى جوار رهائن ألمان، عدد لا يحصى من المخالفين في الفكر في السجون التركية، وأردوغان لا يفعل شيئاً في اتخاذ خطوات باتجاه حرية الرأي".

اقرأ أيضاً... مسؤول ألماني بارز لأردوغان: احترام دولة القانون شرط لتطبيع العلاقات
واتهم اوزديمير، الرئيس التركي بإجبار المساجد في ألمانيا على تبني ايدولوجيته وبإمداد "البلطجية في جمعية أوسمانن جرمانيا" بلوازم حياتهم وبإطلاق تطبيق مؤخراً "للإبلاغ عن المعارضين في تركيا".
يشار إلى أن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر كان قد قرر في الصيف الماضي حظر نشاط جمعية "أوسمانن جرمانيا" بدعوى أنها تتبنى مواقف قومية تركية ويمينية متطرفة.
ووصف اوزديمير كل نشاط من هذه الأنشطة بأنه وقاحة ويستحق إشارة واضحة لوقفه، وطالب بفرض المزيد من القيود على ضمانات التصدير (هيرميس) التي تقدمها الحكومة الألمانية لتأمين أنشطة الشركات الألمانية في تركيا، مشيرا إلى أن مثل هذا الإجراء كان قد أظهر تأثيره في الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً... مئات المعارضين يتظاهرون ضد أردوغان في ألمانيا

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة ترفض السماح لداعشية في سوريا بالعودة