الاتحاد

الملحق الرياضي

47 دولة تؤكد مشاركتها في بطولة عام زايد جراند سلام للجودو

 من منافسات بطولة أبوظبي الماضية (من المصدر)

من منافسات بطولة أبوظبي الماضية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

اطمأن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو على ترتيبات استضافة بطولة أبوظبي جراند سلام، التي تقام باسم بطولة عام زايد جراند سلام 2018، خلال الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر الحالي بصالة أرينا مبادلة بمدينة زايد الرياضية.
وتقدمت حتى الآن 47 دولة يمثلها 400 لاعب ولاعبة من مختلف القارات للمشاركة في البطولة، وتشارك 7 منتخبات عربية يتقدمها منتخب الجودو الذي يقيم حالياً معسكر إعداد للياقة في رومانيا قبل السفر لمعسكر اليابان، ثم العودة إلى الدولة استعداداً للتحدي المقبل.
وتضم البعثة 9 لاعبين في مختلف الأوزان وهم: أحمد النقبي الذي يشارك في وزن تحت 60 كجم، مصبح الشامسي في وزن تحت 66 كجم، أحمد الحوسني في وزن 66 كجم، خليفة الحوسني في وزن تحت 73 كجم، فيكتور في وزن تحت 73 كجم، علي اليماحي في وزن تحت 81 كجم، توما في وزن تحت 90 كجم، ميشا في وزن فوق 90 كجم، وايفان في وزن تحت 100 كجم.
وقال محمد بن ثعلوب: إن تغيير مسمى البطولة جاء بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة الذي رحب بتغيير المسمى، عرفاناً برسالة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومكانته العالمية، وتقديراً لمبادرات إمارات المحبة والسلام والتعايش السلمي الآمن.
ورحب بضيوف البلاد في بلدهم الثاني، مشيراً إلى أن الدول العربية المشاركة بجانب الإمارات هي المغرب بأكبر الوفود العربية بمشاركة 10 أفراد من الجنسين والأردن بلاعبين وتونس بلاعب ولاعبة، بينما تشارك بلاعب واحد كل من مصر، ليبيا واليمن، فيما تشارك فرنسا بأكبر وفد ويضم 28 فرداً من الجنسين.
ووجه محمد بن ثعلوب، لجنة المتابعة بضرورة بذل الجهد لتقديم بطولة نموذجية، لعكس الوجه المشرق لرياضة الإمارات التي تواصل احتفالاتها بعام زايد المؤسس، ويمثل استمراراً لنجاحات عاصمة الرياضة العالمية، التي قدمت العديد من البطولات المثالية في التنظيم خلال الفترة الماضية.
يذكر أن أبوظبي تحتضن بطولات الجراند سلام سنوياً بجانب باريس، باكو، طوكيو، وموسكو.

اقرأ أيضا