الاتحاد

الاقتصادي

ارتفاع متوسط أسعار تصدير السيارات الكورية الجنوبية 4%

أظهر تقرير اقتصادي، ارتفاع متوسط أسعار تصدير السيارات الكورية الجنوبية بنسبة 3,9% خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهو ما ساهم في تعويض الخسائر الناجمة عن ارتفاع قيمة الوون الكوري الجنوبي أمام العملات الرئيسية الأخرى.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن تقرير اتحاد منتجي السيارات الكوري وشركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية، القول إن متوسط سعر السيارات التي يتم شحنها إلى الخارج عن طريق الشركات الخمس المنتجة للسيارات في كوريا الجنوبية بلغ 14800 دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، مقابل 14300 دولار للسيارة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكر الاتحاد في تقريره أن شركات السيارات الكورية الجنوبية صدرت خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي مليونا و597984 سيارة بقيمة إجمالية قدرها 23,68 مليار دولار، حيث زاد عدد السيارات المصدرة بنسبة 0,7% في حين زادت قيمتها بنسبة 4,6% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال مصدر في شركة هايونداي موتور، أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية، إن الأرقام تظهر بوضوح أن شركات صناعة السيارات المحلية صدرت سيارات أعلى سعراً من العام الماضي، وهو ما ساعد في تعويض بعض تداعيات ارتفاع قيمة الوون الكوري مقابل الدولار.

وبلغ متوسط سعر الصرف في النصف الأول من العام الحالي 1049,8 وون لكل دولار، بارتفاع نسبته 5,1% للعملة الكورية عن مستواها في النصف الأول من العام الماضي.

(سيؤول - د ب ا)

اقرأ أيضا

"شروق": تقدم الإمارات في جذب الاستثمارات الأجنبية يعكس مكانتها العالمية