الاتحاد

الإمارات

الشارقة توقف شركتي تنظيم رحلات «الباراشوتات»

شرطة الشارقة ومتابعة حركة السير خلال الأمطار (من المصدر)

شرطة الشارقة ومتابعة حركة السير خلال الأمطار (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

قررت كل من دائرة الطيران المدني ودائرة التنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة، اتخاذ الإجراءات الفورية بإيقاف شركتين عن العمل بعد تنظيمهما لرحلات «الباراشوتات» المائية في مدينة خورفكان، لحين الانتهاء من التحقيقات بعد حادث سقوط ثلاثة «باراشوتات» يوم أمس الأول تابعة للشركتين، وذلك بسبب تقلبات الأحوال الجوية التي أدت إلى إصابة عدد من المتنزهين الآسيويين.
وأكدت الجهات المعنية في إمارة الشارقة حرصها على سلامة الأفراد وعدم التهاون مع الجهات التي تنظم أنشطة ترفيهية أو رحلات خلال تقلبات الأحوال الجوية قد ينجم عنها تعريض حياة الأفراد للخطر.
وأكد عبيد بن فريش، مدير عام مستشفى خورفكان، استقرار الحالة للمصابين الستة في حادث سقوط المظلات المائية الثلاث «باراشوتات»، حيث غادروا جميعاً المستشفى، باستثناء حالة واحدة لشخص أجريت له عملية في الساق، بعد إصابته بتليف في العصب.
وقال إن المستشفى استقبل 6 مصابين، وجميعهم من جنسية آسيوية، حيث تراوحت إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة، وإن الفريق الطبي بالمستشفى قام بإجراء اللازم معهم، حيث خرج 4 منهم في اليوم الأول وكذلك سيدة، بينما بقي شخص واحد حالياً في المستشفى، وتعتبر حالته مستقرة.
ومن جهة أخرى، دعت إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، أفراد الجمهور، والسائقين كافة، ومستخدمي الطريق، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال فترة التقلبات الجوية.
وأفاد المقدم عبدالرحمن خاطر، مدير فرع التوعية والإعلام المروري، بأن إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة لم تتلق أي بلاغ عن حوادث بالغة حتى الساعة -ولله الحمد- ولذا ننصح السائقين بالتأكد من حالات الطقس من خلال النشرات المرورية، وعبر وسائل الإعلام المختلفة، واتباع الإرشادات التي تطلقها الجهات الرسمية في الدولة، لتفادي الحوادث المرورية الخطرة.

اقرأ أيضا

إنجازات محمد بن زايد.. مصدر إلهام المنطقة والعالم