الاتحاد

الرياضي

برعاية خالد بن محمد بن زايد.. «عالمية» أبوظبي للجو جيتسو تنطلق السبت

أبوظبي (وام)

توجه عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجو جيتسو بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي على رعايته بطولة العالم للجو جيتسو التي تقام في أبوظبي اعتباراً من السبت المقبل، مؤكداً أن رعاية سموه البطولة أكبر ضمانة للنجاح، وتعزز فرص إخراجها في أفضل صورة.
وقال الهاشمي: «رياضة الجو جيتسو محظوظة بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي لولا دعمه لما وصلت إلى المكانة العالمية المرموقة التي بلغتها ولما حققت الصدارة على المستوى الآسيوي، لا سيما أن برنامج سموه لنشر الجو جيتسو في المدارس اعتباراً من عام 2008 كان بمثابة القاعدة التي تم الانطلاق منها لتحقيق الإنجازات القارية والعالمية، واختصار الزمن في الكشف عن المواهب وصناعة الأبطال، بما جعل أبوظبي مركزاً عالمياً لهذه الرياضة».
وتأتي الرعاية لتكسب الحدث قيمة مضافة في ظل استعدادات اللجنة المنظمة حالياً لوضع اللمسات الأخيرة على تجهيز الصالة، واستقبال الوفود اعتباراً من الغد، وتوفير وسائل النقل، وتوجيه الدعوات لكبار المسؤولين في الرياضة بالدولة وعلى المستويات الآسيوية والعالمية، والترتيب للمنتديات والمبادرات التي ستطلق على هامش البطولة.
من ناحية أخرى، كشف مبارك المنهالي مدير البطولة النقاب عن البرنامج الزمني لمنافسات بطولة العالم، وأكد أن يوم الجمعة المقبل سيشهد البداية الرسمية من خلال إنهاء إجراءات التسجيل لمن حضروا للمشاركة ممن هم تحت 18 وتحت 21 سنة، خلال الفترة من العاشرة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر، مشيراً إلى أن إجراءات الوزن الرسمية ستقام للفئات نفسها بنين وبنات في تمام الساعة الرابعة عصراً وتستمر ساعتين، يعقبها الاجتماع الفني للمدربين مع الحكام الذين سيديرون نزالات البطولة، ونوه بأن إجراءات الوزن الرسمية سوف تجرى لكل فئة في مساء اليوم الذي يسبق كل منافسة اعتباراً من الرابعة وحتى السادسة.
وفي يوم السبت ستبدأ المنافسات للأدوار التمهيدية للناشئين والشباب بنين وبنات اعتباراً من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، ثم تتوقف لمدة ساعة لتجهيز الصالة لحفل الافتتاح الذي سينطلق في تمام الساعة الثالثة، على أن تعود المنافسات في الرابعة مساء، على 5 أبسطة رئيسية في الصالة، وذلك للأدوار التمهيدية وتعقبها مراسم التتويج التي سترافقها عزف السلام الوطني لكل لاعب يحصل على المركز الأول في كل فئة.
ويوم الأحد المقبل، تستأنف منافسات السيدات في فئتي الناشئات والشابات بنظام الدوري تليها منافسات الاستعراض «رجال وسيدات» وفي يوم 18 نوفمبر تقام منافسات الفرق على أن منافسات البارا جو جيتسو، فيما يشهد اليوم نفسه منتدى الرياضيين اعتباراً من الساعة الثانية عشرة والنصف وحتى الساعة الثانية بعد الظهر. يشهد يوم 19 نوفمبر منافسات فئة «النظام القتالي» للسيدات والرجال ترافقها منافسات الاستعراض للرجال والسيدات«دوا»، ثم منافسات الفرق ومراسم توزيع الميداليات ترافقها عزف السلام الوطني، وفي يوم 20 نوفمبر تقام منافسات النظام القتالي للرجال والسيدات والاستعراضي للرجال بأدوارها التمهيدية والنهائية وتوزيع الجوائز، وتستأنف في اليوم التالي مع إضافة فئة الأساتذة في نفس تلك الفئات لها. وفي يوم 22 من الشهر نفسه تشهد البطولة أهم اللحظات مع منافسات البالغين في أوزان 77 و85 وتحت 94 كجم للنيوازا رجال مع توزيع الميداليات. وتقام يوم 23 نوفمبر منافسات البالغين في أوزان 56 و62 وو69 وفوق 94 كجم للنيوازا فردي وفرق وفي اليوم الختامي ستخصص المنافسات لفئة الأساتذة للنيوازا في الصباح للأدوار التمهيدية وبعد الظهر للأدوار النهائية.

اقرأ أيضا

الظالعي رئيساً للاتحاد الآسيوي للرجبي بـ 20 صوتاً