الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إعصار "ترامي" يضرب غرب اليابان ويلغي المئات من رحلات الطيران

إعصار "ترامي" يضرب غرب اليابان ويلغي المئات من رحلات الطيران
30 سبتمبر 2018 12:17

ضرب إعصار "ترامي" غرب اليابان اليوم الأحد، حيث جلب بالفعل أمطاراً غزيرة ورياحاً قوية، بينما تم إلغاء أكثر من 1100 رحلة جوية.
وكان قد تم تعليق الكثير من خدمات القطارات، بما فيها قطارات "شينكانسن" السريعة وتم إغلاق مطار "كانساي" الدولي اعتباراً من الساعة الحادية عشرة صباحاً (02:00 بتوقيت جرينتش)، حيث من المتوقع أن يصل الإعصار الـ24 في الموسم إلى اليابسة في منطقة "كانكي" مساء اليوم.
وتسبب إعصار "ترامي" في سقوط أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية في جنوب وغرب اليابان وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي بشكل واسع بجزيرتي "أوكيناوا" و"كيوشو".
وذكرت شركات الكهرباء المحلية أن حوالي 313 ألف أسرة انقطع عنها التيار الكهربائي في جزيرة كيوشو وأكثر من 160 ألف أسرة في مقاطعة أوكيناوا، حيث تجرى انتخابات لاختيار الحكام.
وكان إعصار ترامي قد ضرب أوكيناوا أمس السبت، وكان مصحوباً برياح وأمطار غزيرة، مما أدى لإصابة أكثر من 20 شخصاً وسقوط الاشجار، طبقاً لوسائل إعلام محلية.
وقالت هيئة الارصاد الجوية إنه اعتباراً من الساعة الثالثة مساء (06:00 بتوقيت جرينتش)، كانت عين العاصفة على بعد حوالي 50 كيلومتراً، جنوب منطقة "كيب أشيزوري" على جزيرة شيكوكو، متجهة من الشمال إلى الشرق، بسرعة 45 كيلومترًا في الساعة، مصحوبة برياح بلغت أقصى سرعة لها 162 كيلومتراً في الساعة وزوابع سرعتها 216 كيلومتراً في الساعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©