الاتحاد

الرياضي

«الشباب» يودع تصفيات آسيا بالخسارة الثانية

«الشباب» يودع تصفيات آسيا بالخسارة الثانية

«الشباب» يودع تصفيات آسيا بالخسارة الثانية

معتصم عبدالله (دبي)

ودع منتخبنا الوطني للشباب تصفيات التأهل لنهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً 2020، بعدما تلقى الخسارة الثانية في مشواره أمام نظيره منتخب إيران «المستضيف» 0 - 2 أمس على ستاد باس في طهران، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات.
وحل منتخبنا في المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من فوزه في الجولة الأولى على نيبال 4-0، مقابل خسارتين على التوالي 0-2 أمام قيرغيزستان وإيران في الجولتين الثانية والثالثة، وضمن منتخب إيران التأهل بتصدره ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط، فيما ينافس قيرغيزستان الوصيف برصيد 4 نقاط بعد تعادله مع نيبال من دون أهداف أمس ضمن مقاعد أفضل الثواني.
ويعتبر الغياب عن نهائيات آسيا 2020، هو الأول لأبيض الشباب منذ نسخة 2006، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر. وتنص اللوائح حال حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات، المقرر إقامتها خلال الفترة من 14 إلى 31 أكتوبر 2020.

اقرأ أيضا

الظالعي رئيساً للاتحاد الآسيوي للرجبي بـ 20 صوتاً