دنيا

الاتحاد

نصائح بعدم اتباع حمية المشاهير

كريسي تيجن (من المصدر)

كريسي تيجن (من المصدر)

ترجمة: عزة يوسف

حذر أخصائيو التغذية بجمعية الحمية البريطانية من النصائح السيئة التي قدمها المشاهير لمتابعيهم طوال عام 2019، ونصحوا بتجنبها في العام الجديد.
وذكر موقع «Daily Mail» أن الجمعية حثت متبعي الحميات على عدم الانسياق وراء الصيحات العصرية التي يروج لها النجوم، والتي لا تؤتي بأي نتائج إيجابية بل يمكن أن تشكل خطراً على الصحة.
وأوضح الخبراء أن صيحة حقن القسطرة الوريدية بالفيتامينات التي تؤيدها عارضة الأزياء الأميركية كريسي تيجن، والمغنية الباربادوسية ريهانا، حيث نشرتا صورًا لهما أثناء المعالجة، تعتبر أموالاً ضائعة في الهواء، إذا لم تلحق الضرر لمتبعيها.
ويدعي المروجون أن الحصول على الفيتامينات عن طريق حقن الوريد له العديد من الفوائد، مثل حرق الدهون وزيادة مستويات الطاقة وتقوية جهاز المناعة.
وقالت خبيرة التغذية بالجمعية مارسيلا فيوزا إن تلك الطريقة تزيد خطر التهاب الأوردة أو انسدادها، مضيفة أنه يكفي اتباع نظام غذائي متوازن، أو تناول مكملات الفيتامينات عن طريق الفم لتوفير جميع المعادن التي يحتاجها الجسم.
وصممت المغنية بيونسيه ومدربها خطة غذاء نباتية لمدة 22 يوماً، حيث يزعم مؤيدوها بأنها طريقة صحية بسبب استبعاد الأطعمة المصنعة وتقليل استهلاك اللحوم، إلا أن أخصائية التغذية آنّا دانييلز، أوضحت أن تلك الطريقة ضارة، لأنها تستبعد البروتينات الحيوانية المهمة للصحة.
وزعمت فيكتوريا بيكهام أن شرب الماء من زجاجات مزودة بالكريستال والأحجار الكريمة، تساعد على التخلص من الأرق وتعزيز الطاقة وتحسين الحالة المزاجية وتخفيف التوتر.
وبدأت الممثلة جوينيث بالترو بيع تلك الزجاجات على موقعها الإلكتروني «Goop» زاعمة أنها مثالية للحصول على «القوة الروحية»، إلا أن أخصائية التغذية كلير بيتيت، وصفت تلك الأقاويل بالهراء، ونصحت بالحرص على شرب المياه وترطيب الجسم.

اقرأ أيضا

«مِداد أخير».. سينما مغربية غامضة