الاتحاد

الإمارات

«ابتدائية الفجيرة الاتحادية» تبحث الحجوزات على السفن

الكعبي وعدد من المسؤولين خلال الاجتماع (من المصدر)

الكعبي وعدد من المسؤولين خلال الاجتماع (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت محكمة الفجيرة الاتحادية الابتدائية، اجتماعاً تنسيقياً في مقر دار القضاء بالفجيرة، مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة ممثلة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية وإدارة شرطة المنافذ والمطارات، وميناء الفجيرة، وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل ممثلة في قيادة مجموعة حرس السواحل «السرب الأول»، وذلك من أجل تعزيز التعاون والتنسيق بين المحكمة والجهات المذكورة على اعتبارها شركاء استراتيجيين للقضاء والمحاكم.
حضر الاجتماع القاضي د. محمد عبيد الكعبي رئيس محكمة الفجيرة الاتحادية الابتدائية، والعميد محمد أحمد الشاعر مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الفجيرة، والنقيب حمد محمد اليليلي رئيس قسم شرطة الميناء بالإنابة في إدارة شرطة المنافذ والمطارات، وكابتن موسى مراد عبدالله - مدير عام ميناء الفجيرة، والرائد سالم قاسم الشحي عن قيادة مجموعة حرس السواحل «السرب الأول»، وعدد من القضاة والموظفين والمنتسبين للجهات المذكورة.
وأوضح رئيس محكمة الفجيرة الاتحادية الابتدائية أن الغرض من الاجتماع مناقشة الحجوزات القضائية المدنية على السفن وما تعترضها من معوقات، مبيناً أثره في خدمة الجهات الحاضرة.
كما تم بحث عدد من الملاحظات والمعوقات التي تواجه تنفيذ قرارات الحجز على السفن، بغرض الوصول لأفضل الطرق في حلها وتذليل العقبات، وأبدى الحضور تعاونهم التام في توثيق الشراكة بينهم متوجين اجتماعهم بمجموعة من التوصيات التي تصب في مصلحة الجميع.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل رئيسة وزراء بنجلاديش