الاتحاد

الرياضي

معايشة لناشئي أندية أبوظبي مع أوراوا الياباني

لاعبو أندية أبوظبي يقضون فترة معايشة في اليابان (الاتحاد)

لاعبو أندية أبوظبي يقضون فترة معايشة في اليابان (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

غادر إلى اليابان مساء أمس الأول عبر مطار أبوظبي الدولي، وفد ناشئي أندية أبوظبي الخمسة تحت 16 سنة، المكون من 16 لاعباً، وذلك ضمن المرحلة السابعة من اتفاقية التعاون المشتركة بين مجلس أبوظبي الرياضي ومركز التعاون الدولي الياباني (JICE) ورابطة الدوري الياباني لكرة القدم، وذلك للعام الرابع على التوالي.
ويأتي البرنامج ضمن مساعي المجلس الهادفة للارتقاء بقاعدة فرق المراحل العمرية بأندية أبوظبي، وذلك بالاطلاع على التجارب الاحترافية المتقدمة وتعزيز تبادل الخبرات مع مجموعة من المدارس الكروية المتخصصة في أكاديميات كرة القدم، ومنها أكاديمية نادي أوراوا ريدز الياباني.
ويستمر برنامج المعايشة الفعلي، لمدة 8 أيام وتشهد الفترة المسائية حصة تدريبية، وتعقد صباح غد ورشة عمل للاعبين، ويلعب الفريق المباراة الودية الأولى له في مساء نفس اليوم مع نظيره فريق أوراوا تحت 16 سنة، ويستمر برنامج المعايشة حتى يختتم يوم الأحد المقبل بجلسة حوارية حول ما تحقق من أهداف في تلك الفترة، إضافة إلى زيارة متحف كرة القدم الياباني.
وأكد طلال الهاشمي مدير قطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي، أن معايشة فريق المجلس، والذي يتكون من 16 لاعباً ناشئاً من أندية أبوظبي الخمسة يأتي استكمالاً لمراحل «برنامج تعاون أبوظبي - اليابان لكرة القدم» والذي يهدف لاستدامة خطط الشراكة، والاطلاع على التجارب الكروية المتقدمة؛ بهدف الارتقاء بعمل أكاديميات كرة القدم في أندية أبوظبي على كافة المستويات الفنية والإدارية.
وأشار الهاشمي إلى أن وجود 16 لاعباً من أندية أبوظبي في اليابان ومعايشتهم واحتكاكهم هناك سيعود بالفائدة على الجميع، حيث إنها فرصة فريدة للتعرف على التجربة اليابانية المميزة، والخطط التدريبية المعمول بها هناك والتي تعتبر من الخطط والبرامج المتقدمة.
ضمت قائمة الوفد، اللاعبين سالم محمد، هزاع سبيت، حمد فهد (الجزيرة)، سلطان زايد، سيف محمد، عادل عبدالله (بني ياس)، سعيد أحمد، علي محمد، مبارك سالم، خالد ناصر، عبدالله خالد (الوحدة)، خالد صالح، محمد جاسم، خالد الحساني (العين)، سعود خالد، علي الحمادي (الظفرة).

اقرأ أيضا

الظالعي رئيساً للاتحاد الآسيوي للرجبي بـ 20 صوتاً