الاتحاد

الرياضي

عادل الحوسني: «سلاحي».. جمهور «الملك» !

عادل الحوسني (الاتحاد)

عادل الحوسني (الاتحاد)

علي معالي (دبي)

هذه ليست المرة الأولى التي يفوز فيها عادل الحوسني حارس مرمى الشارقة بلقب أفضل لاعب في جولة من جولات دوري الخليج العربي، المشهد تكرر كثيراً، فالحارس الذي ابتعد لفترة سابقة عن التألق يصنع مع «الملك» تاريخاً جديداً عنوانه حصد الألقاب وتحقيق الانتصارات ورسم الابتسامة على وجه جمهور الإمارة الباسمة.
وفي مباراة فريقه الأخيرة مع الجزيرة، قدم الحوسني نموذجاً للحارس المتألق، حيث تصدى لحوالي 4 أهداف محققة، ليقود فريقه لفوز مهم للغاية بهدفين نظيفين، ليفرض «الملك» هيمنته على القمة مع نهاية الجولة السادسة.
وحقق الحوسني «العلامة الكاملة» حتى الآن، بخوض 7 مباريات بواقع 630 دقيقة، وفي الموسم الماضي كان نجماً فوق العادة ليس فقط بمشاركته في الـ26 مباراة وتحقيق لقب الدوري مع الفريق، بل أيضاً بتتويج جهوده بلقب أفضل حارس مرمى في الموسم.
يقول عادل الحوسني: «يعشق الشارقة اللعب مع الكبار، والفريق في الفترة الأخيرة لم يكن جيداً، خاصة في مباراتي حتا ثم الفجيرة، ومع ذلك حققنا ما نريده في المباراتين، وأمام الجزيرة كان علينا أن نستعيد هيبة الملك وقوته، وخاصة أننا بالفعل نصل إلى أعلى نسبة تركيز في المباريات التي تحتاج إلى ذلك، وهي طبيعة في اللاعبين، ليس فقط بالشارقة، بل ربما في جميع لاعبي العالم».
وأضاف: «الثقة الكبيرة التي منحنا إياها المدرب عبدالعزيز العنبري كانت سلاحاً مهماً للجميع، وأيضاً كانت جماهير الملك في المدرجات هي سلاحي المهم في المرمى، لكي تعود هذه الجماهير من العاصمة إلى الإمارة الباسمة سعداء بالحفاظ على القمة، ولذلك كانت نسبة تركيزي عالية للغاية، وكان أمامي عناصر ملكية دفاعية وهجومية استطاعت أن تقدم مباراة بها توازن كبير بين الدفاع والهجوم، صحيح أننا تعرضنا لهجوم جزراوي، وهو أمر متوقع لكن ما نمتلكه من ثقة كبيرة نتيجة لقبي الفترة الأخيرة بالدوري والسوبر، إضافة إلى تراكم الخبرات لدى جميع اللاعبين أسهم بتألق العناصر التي شاركت في المباراة، سواء من الأساسيين أو البدلاء».
وقال الحوسني: «التنظيم يبدأ من أول لاعب مدافع حتى آخر عنصر في خط الهجوم، والعنبري يتعامل مع جميع اللاعبين بصفتهم نجوماً في الملعب، وهي نقطة مهمة للغاية يحرص على غرسها في اللاعبين».
وعن محسن مصبح ومدى ما يستفيد منه كحارس أسبق للمنتخب والشارقة قال الحوسني: «سوبر مان الكرة الإماراتية له دوره البارز من خلال حديثه المستمر معي، وهذه الثقة التي أجدها في كلامه تمنحني مزيداً من التألق، وأي حارس في الدولة يتمنى أن يكون متواجداً معه للحصول من خلال حواره على الخبرات الكبيرة على مدار عصره الذهبي، وتوجيهاته لها دورها الفعال في مشواري مع الملك».
وعن مباراة الجزيرة، تحدث عادل الحوسني قائلاً: «وجود علي مبخوت وعمر عبدالرحمن وخلفان مبارك في فريق واحد يؤكد قوة هذا الفريق الهجومية، وهم من أقوى العناصر التي تستطيع تغيير المباراة في أي لحظة، ولكن ما قمنا به من خلال غلق المساحات والثغرات المتواجدة في أرض الملعب جعلنا في النهاية نحقق ما نريده».
وتابع: «الفوز على الجزيرة مهم للغاية لاستمرار فارق النقاط، ودافع معنوي كبير لجميع العناصر، ولكن علينا أن نفكر فيما هو قادم بأن الموسم ما زال طويلاً، ويحتاج إلى جهد الجميع، وعلينا أن نؤدي بمنتهى القوة، وعلينا أن نسير مباراة بمباراة، وأن نهتم بأنفسنا في المقام الأول، وليس صحيحاً أن الحظ يقف معنا، ولكننا نجتهد، والتوفيق جزء من اللعبة والحياة بشكل عام».
ووصف محسن مصبح رئيس شركة الشارقة لكرة القدم حارس «الملك» بأنه قلب نابض في صفوف الفريق قائلاً: «اللاعب يعلم جيداً دوره في الملعب، وتألقه لم يأت من فراغ، فالالتزام أساس النجاح، وهو يمتلك ذكاء جيداً في منطقته جعله يقدم الموسم السابق على أعلى مستوى، ويواصل للموسم الثاني على التوالي نغمة التألق، وهو موهبة جميلة صنع لنفسه مع «الملك» مجداً جديداً، وقدم للفريق كذلك مباريات رائعة جعلت الفريق يعود لمنصات التتويج».
وأضاف: «في مباراة بحجم الجزيرة يستطيع عادل الحوسني أن يصنع الفارق وتصدى لعدد من الكرات الخطيرة، التي جعلت كفة المباراة لصالح فريقه، ويمنح الكثير من خبراته لزملائه الحراس بالشارقة، حيث وصل عادل إلى مرحلة الثبات والثقة العالية في النفس وهي مهمة للغاية للحارس».

اقرأ أيضا

فيتوريا يحصد جائزة أفضل مدرب في الدوري السعودي عن شهر أكتوبر