الاتحاد

الرياضي

دوري الخليج العربي.. خالد بيومي: اختفاء المهاجم في «ظروف غامضة»!

خالد بيومي

خالد بيومي

مصطفى الديب (أبوظبي)

فاعلية لاعبي الوسط وتسجيلهم 11 هدفاً من أصل 12 خلال هذه الجولة أهم الظواهر الإيجابية التي رصدها خالد بيومي محلل قناة أبوظبي الرياضية في الجولة السابعة من دوري الخليج العربي. وشدد بيومي على أن لاعبي الوسط كانوا أكثر تأثيراً في نتائج المباريات أمثال محمد الشحي وشوكوروف وعبدالله النقبي وياتوزي، مؤكداً أن هذه الظاهرة لها إيجابيات وكذلك سلبيات أيضاً، حيث إن تقدم لاعبي الوسط المدافعين جاء على حساب بعض من واجباتهم الدفاعية في منطقة المناورات.
وفيما يخص الظواهر السلبية، أكد محلل قناة أبوظبي الرياضية أنها في انخفاض المعدل التهديفي، لتحتل هذه الجولة صدارة الأقل تهديفاً منذ انطلاقة الدوري من خلال تسجيل 12 هدفاً في سبع مباريات، كما أكد أن اختفاء المهاجمين من أهم السلبيات أيضاً، حيث اختفى مبخوت ولابا كودجو وبيدرو كوندي وغيرهم، الشيء الذي يؤكد أن هناك خللاً في الأدوار الهجومية.
واختار بيومي، عبدالعزيز العنبري كأفضل مدرب في هذه الجولة، حيث أكد أنه قاد مباراة الجزيرة ببراعة ونجح في التفوق على قدرات ومهارات لاعبي «فخر أبوظبي» من خلال دفاع منظم وتحول سريع من الدفاع للهجوم.
فيما اختار عادل الحوسني حارس مرمى الشارقة كأفضل لاعب في هذه الجولة بسبب دوره المؤثر في خروج فريقه فائزاً أمام الجزيرة بعد التصدي لأكثر من فرصة حقيقية ومؤكدة في وقت صعب كان كفيلاً بتعديل نتيجة اللقاء وخسارة الملك للنقاط الثلاث أو نقطتين على الأقل.

اقرأ أيضا

الظالعي رئيساً للاتحاد الآسيوي للرجبي بـ 20 صوتاً