الاتحاد

الإمارات

حسناء أول مولودة مواطنة صبيحة عيد الفطر المبارك

الطفلة حسناء الحمادي

الطفلة حسناء الحمادي

رزقت المواطنة مريم محمد صالح مع فجر يوم أول أيام عيد الفطر المبارك بالمولودة حسناء عيسى جابر الحمادي، في مستشفى الكورنيش والتي تعد أول مولودة مواطنة في المستشفى أمس، وهي المولودة الثانية للأسرة المواطنة، وولدت في تمام الساعة الخامسة وست دقائق، وتزن 3,5 كيلوجرام.

وتقدمت الأم بالتهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الفطر السعيد، راجية من الله أن يديم الأمن والأمان على دولة الإمارات، وأن يديم موفور الصحة والعافية على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، معربة عن سعادتها بالحالة الصحية التي تتمتع بها حسناء وعناية المستشفى بها وبالمولودة.

وكان الطفل الألماني كيان زيمرسبيتز أول المواليد لأسر وافدة في أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث خرج إلى النور في تمام الساعة الواحدة وأربعين دقيقة، وهو بصحة جيدة ويزن 3,8 كيلوجرام، حيث يتمتع ووالدته لوسيانا هومبيرتو بصحة جيدة.

وبلغ إجمالي المواليد في مستشفيات إمارة أبوظبي الحكومية والخاصة 27 مولوداً جديداً.

ويعتبر مستشفى الكورنيش مستشفى متخصصاً في أمراض النساء والولادة.
وهو يقدم خدماته لسكان إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتبلغ القدرة الاستيعابية للمستشفى حالياً 235 سريراً و174 مهداً، و14 جناح توليد بالإضافة إلى 50 حاضنة عناية مركزة للأطفال حديثي الولادة.

ويتجاوز المعدل الحالي للولادات في المستشفى 10,000 حالة ولادة سنوياً، ويستقبل قسم المرضى الخارجيين في المستشفى أكثر من 600 حالة يومياً.
وقد اعترفت الجمعية الملكية لأطباء النسائية والتوليد، والبورد العربي أيضاً بمستشفى الكورنيش كمركز تدريب للدراسات العليا.

اقرأ أيضا

«محمد بن راشد للإدارة» تستضيف مؤتمر أبحاث الحكومة الرقمية