الاتحاد

الإمارات

أمطار على مناطق متفرقة بالدولة

أمطار أمس (من المصدر)

أمطار أمس (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت أمس بعض مناطق الدولة سقوط أمطار تتراوح بين المتوسطة والغزيرة، في بعض المناطق، حيث سجلت الأمطار التي هطلت على وادي العجيلي بمقدار 8.4 ملليمتر، وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى احتمالية سقوط أمطار اليوم على بعض المناطق في المنطقة الشرقية من الدولة.
وذكر المركز أنه في منتصف يوم أمس بدأت تتشكل السحب الركامية على المناطق الشرقية الجبلية من الدولة، وبدأت تتجه نحو الغرب، مما أدى إلى سقوط أمطار، خفيفة في منطقة صاع بمدينة العين، ومتوسطة إلى غزيرة على مسافي، وغزيرة على كل من وادي العجيلي، ومزيرع.
وقام المركز الوطني للأرصاد بتنفيذ رحلتي استمطار اشتركت فيهما طائرتان تم خلالهما حرق 54 شعلة ملحية، منها 26 شعلة في الرحلة الأولى و28 شعلة في الرحلة الثانية.
وعلى صعيد آخر أشار المركز إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس اليوم رطباً خاصة غرباً وصحواً إلى غائم جزئي أحياناً على بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية مثيرة للغبار نهاراً والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان، وتوقع المركز أن يكون الطقس غداً رطباً وقد يتشكل الضباب الخفيف صباحاً خاصة شمالا وصحواً بوجه عام ويطرأ انخفاض في درجات الحرارة.
كما هطلت الأمطار غزيرة على مناطق مزيرع ومصفوت وورقاء والصبيغة والخنفرية التابعة لإمارة عجمان، وأدى نزول المطر لجريان الأودية ومنها وادي مزيرع ووادي مصفوت ووادي براق جنوب شوكة ووادي الليات، وجريان شعاب منطقة الصبيغة، كما أدى سقوط الأمطار الغزيرة على منطقة الصبيغة لبطء الحركة على الشارع بسبب انحراف مركبة عن مسارة واصطدامها بعمود إنارة.
كما شهدت مناطق متفرقة في رأس الخيمة أمس سقوط أمطار مختلفة الشدة بين الغزيرة والمتوسطة مع أجواء باردة استمرت لفترات محدودة في كل من مسافي وشوكة والمنيعي ووادي الحلو، وأبرز المركز الوطني للأرصاد الجوية تفاوت درجات الحرارة في إمارات الدولة أمس بين المرتفعة والأقل ارتفاع، وسجل المركز أقل درجة حرارة في جبل جيس في رأس الخيمة والتي سجلت 20 درجة مئوية.

اقرأ أيضا