الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تنصح بتجنب الاعتماد على المحال في نسخ الملفات الهاتفية

شرطة أبوظبي تنصح بتجنب الاعتماد على المحال في نسخ الملفات الهاتفية
30 سبتمبر 2018 02:51

أبوظبي (الاتحاد)

نصحت شرطة أبوظبي أفراد المجتمع باستخدام خاصية «إعادة ضبط المصنع» قبل بيع أو صيانة الهواتف المتحركة، كإجراء وقائي لما تحتوي من خصوصية.
ودعت إلى عدم الاعتماد على محال الهواتف المتحركة أو الغرباء في إجراء النسخ الاحتياطية لمحتوى وذاكرة الهواتف لما تتضمنه من مواد وصور وفيديوهات شخصية وجميع المراسلات الخاصة، والتي قد تتم إساءة استغلالها من قبل ضعاف النفوس في عمليات الابتزاز، وهي تندرج ضمن جرائم تقنية المعلومات.
وأكد العقيد عمران أحمد المزروعي، مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بالإنابة في قطاع الأمن الجنائي، حرص شرطة أبوظبي على تعزيز التوعية الأمنية والتحذير من العواقب الناجمة عن القضايا الإلكترونية.
وأشار إلى أن «المديرية» مجهزة بأحدث التقنيات والكوادر البشرية المختصة، والتي تمكنها من التعامل مع أي بلاغ يستهدف الأفراد أو المؤسسات، وتكون محلاً للجريمة ودليلاً عليها.
وذكر أن شرطة أبوظبي تعمل على تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية، عبر تعريف الجمهور ونصحهم لتجنب الوقوع كضحايا لهذا النوع من الجرائم، لافتاً إلى أهمية دور الأسرة في تثقيف أبنائها، لاسيما الأطفال والنشء، وتعزيز الرقابة الحانية والمستمرة للمحافظة عليهم من شتى أنواع المخاطر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©