الاتحاد

الاقتصادي

«أديبك» ينطلق اليوم بمشاركة 2200 جهة عارضة

 فنيون وعمال يضعون اللمسات الأخيرة على الأجنحة قبل انطلاق المعرض (تصوير عمران شاهد)

فنيون وعمال يضعون اللمسات الأخيرة على الأجنحة قبل انطلاق المعرض (تصوير عمران شاهد)

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تنطلق اليوم فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2019».
وينطلق الحدث بمشاركة 2200 جهة عارضة من 136 دولة، على مساحة إجمالية تبلغ 160 ألف متر مربع، تضم 29 جناحاً وطنياً، إضافة إلى مساحة مخصّصة للصناعات البحرية والملاحية.
ويشارك في «أديبك» 47 شركة نفط، منها 30 شركة وطنية و17 شركة دولية، ويتوقع أن يحضر أكثر من 150 ألف شخص المعرض والمؤتمر الذي يمتد 4 أيام، وأن يصل عدد أعضاء الوفود المشاركة في الحدث، الذي يتضمن 166 جلسة مختصة، إلى 11 ألف شخص.
وتعلن شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» اليوم، خلال مؤتمر صحفي، تفاصيل جديدة عن خام مربان وآلية تسعيره، وذلك بمشاركة معالي الدكتور سلطان الجابر الرئيس التنفيذي لمجموعة «أدنوك»، ومجموعة من الرؤساء التنفيذيين لشركات محلية وعالمية.
كما يتوقع أن تعلن «أدنوك» شراكات مهمة جديدة خلال فعاليات «أديبك»، في سعيها لتسريع تنفيذ استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي، مرتكزةً بذلك على إعلانات المجلس الأعلى للبترول الأخيرة والتي شملت إطلاق آلية لتسعير خام «مربان»، وزيادة احتياطيات الدولة من النفط والغاز، محققة نقلة تاريخية بصعودها من المركز السابع إلى المركز السادس عالمياً في احتياطي النفط والغاز.

اقرأ أيضا

«الدولي للتنمية الإدارية»: الإمارات الأولى عالمياًً في 5 مؤشرات