الاتحاد

الاقتصادي

«العالمي للفرانشايز» يشيد ببيئة الأعمال في الدولة

حاتم زكي

حاتم زكي

أبوظبي (وام)

أشاد الدكتور حاتم زكي، الأمين العام للمجلس العالمي للفرانشايز، بالتجربة الإماراتية في قطاع الفرانشايز، ومدى الترحيب الذي يحظى به هذا القطاع الحيوي في أوساط بيئة الأعمال بدولة الإمارات، فضلاً عن الاهتمام الكبير الذي يبديه رواد ومجتمع الأعمال بهذا المجال.
وأشار إلى أن بيئة الأعمال في دولة الإمارات، بما تحظى به من موقع جغرافي متميز، وجاذب للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وسهولة ممارسة الأعمال، وانخفاض تكلفتها، وقوتها الاستهلاكية والشرائية، جعل من الإمارات بيئة خصبة للامتياز وجاذبة لمشاريع الفرانشايز، ويشير ذلك إلى ازدياد الوعي بمميزات المشروعات القائمة بنظام الفرانشايز في السوق المحلي الإماراتي الذي يعتبر سوقاً عالمياً واعداً.
وقال: إن استضافة إمارة أبوظبي، للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي مؤخراً، لواحد من أنجح الاجتماعات الخاصة بالمجلس العالمي للفرانشايز، والذي عقد في أكتوبر الماضي، يعد تكريماً وتقديراً لجهود رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز، والتي تأهلت للعضوية الكاملة بالمجلس كأول دولة خليجية في وقت قياسي. وأضاف زكي، أن الاجتماع الـ51 للمجلس العالمي للفرانشايز في أبوظبي والذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بالتزامن مع المعرض العالمي الفرانشايز في دورته السابعة، في إطار الشراكة الاستراتيجية مع رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز، شكل منصة اقتصادية تفاعلية مهمة حضر خلالها ممثلون دوليون لجمعيات الفرانشايز من 42 دولة. يُذكر أن المجلس العالمي للفرانشايز هو منظمة عالمية لجمعيات الفرانشايز تأسس عام 1994 ويمثل أكثر من 45 ألف علامة تجارية عالمية يعمل تحت منظومتها مليونان وستمائة ألف محل تجاري حول العالم، وينتج ما قيمته حوالى 2.7% من الناتج العالمي.

اقرأ أيضا

«الإمارات للشحن» تنقل 75 ألف طن أدوية