الاتحاد

الاقتصادي

%24 نمو الأصول المدارة في «الواحة كابيتال»

%24 نمو الأصول المدارة في «الواحة كابيتال»

%24 نمو الأصول المدارة في «الواحة كابيتال»

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت وحدة إدارة الأصول في «الواحة كابيتال» هذا العام ارتفاعاً 24% في حجم الأصول المدارة مسجلةً 3,1 مليار درهم، وسوف تواصل جهودها لجذب المستثمرين الخارجيين إلى الاستثمار في صناديقها.
وتعمل الواحة كابيتال على تحسين وتوسيع محفظة أصولها، التي تبلغ قيمتها حالياً 10,6 مليار درهم، مستفيدةً من حضورها الدولي لإيجاد فرص استثمارية جديدة في الأسواق الدولية ضمن القطاعات عالية النمو.
وقال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة «الواحة كابيتال»: «تستفيد الواحة كابيتال من قوة ميزانيتها العمومية وسيولتها المالية العالية وإدارتها الحكيمة. ويعمل فريق الإدارة الجديد، بالتعاون مع مجلس إدارة الشركة، على ترسيخ أسس الأعمال المتينة التي تقوم عليها الشركة وتعزيز قدرتها على تحقيق عوائد مجزية».
وأوضح عمرو المنهالي، الرئيس التنفيذي للشركة: «تبنت شركتنا استراتيجية قوية تهدف إلى تحسين وتوسيع محفظة استثماراتها، ومعالجة بعض الجوانب التي كان لها تأثير على الأداء لبعض الأصول. وسنستفيد من تمثيلنا في مجالس إدارة محفظتنا من الشركات لتنفيذ الاستراتيجية بكفاءة أكبر وتحقيق قيمة طويلة الأجل، مع البحث عن فرص جديدة في قطاعات النمو محلياً ودولياً. وستركز الواحة كابيتال على تطوير وحدة إدارة الأصول مرتكزةً على خبرة مجلس إدارة الشركة وفريق إدارتها العليا، فضلاً عن الأداء المتميز لصناديقها».
وحقق صندوق الواحة للاستثمار في أدوات الائتمان بأسواق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا عائداً إجمالياً بنسبة 14,7% في الأشهر التسعة الأولى من عام 2019، ليصل إجمالي عائدها التراكمي إلى حوالي 173% منذ عام 2012.
وسجل صندوق الواحة للاستثمار في الأسهم بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عائداً إجمالياً بنسبة 21,4%، ليصل إجمالي العائد التراكمي لهذا الصندوق إلى نسبة 170% منذ إنشائه في عام 2014.
وكانت «الواحة كابيتال» أجرت مجموعة من التعديلات بعد إعادة تقييم بعض استثماراتها مما نتجت عنه خسارة صافية بقيمة 205 ملايين درهم الربع الثالث من عام 2019.

اقرأ أيضا

حريق محدود في مصفاة بالكويت دون تأثير على الإنتاج