الاتحاد

الاقتصادي

موسم سياحي نشط في دبي يمتد من إجازة العيد وطوال موسم الصيف

نزلاء بأحد فنادق دبي (أرشيفية)

نزلاء بأحد فنادق دبي (أرشيفية)

? يتوقع مديرو الفنادق والضيافة بدبي، موسماً سياحياً واعداً خلال إجازة عيد الفطر يمتد طوال موسم فصل الصيف، مدعوماً بمجموعة من الفعاليات ضمن احتفالية «العيد في دبي» وحدث «مفاجآت صيف دبي» الذي يختتم فعالياته في سبتمبر المقبل.

وتشير مؤشرات أولية لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إلى ارتفاع ملحوظ في الحجوزات في فنادق الإمارة، خصوصاً من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال مديرو فنادق، إن دبي تمكنت على مدى السنوات الماضية من ترسيخ مكانتها كوجهة صيفية مفضلة للعائلات، فضلاً عن كونها وجهة مرغوبة على مدار العام، وذلك لما تمتلكه من مقومات سياحية واقتصادية، تجعلها محط أنظار الراغبين في قضاء إجازة سعيدة، أو المشاركة في أحد المعارض أو المؤتمرات.

وأكدوا أن الإمارة باتت مركزاً تجاريا عالمياً، حريصة على تبني المشاريع ذات القيمة المضافة من مراكز تسوق وترفيه، وحدائق مائية.

وتتنافس الفنادق على تقديم عروض تتناسب مع السمعة العالمية الطيبة التي تتمتّع بها في مجال الخدمات والأسعار والتسهيلات، وتقدّم قيمة مضافة للنزلاء، تسمح للسيّاح والزوّار بالاستفادة منها خلال وجودهم في الإمارة، والاستمتاع بفعاليات «العيد في دبي» و«مفاجآت صيف دبي».
وتشمل العروض والخدمات المجانية، تأمين المواصلات من وإلى المطار، وتنظيم جولات تعريفية إلى مواقع فعاليات مفاجآت صيف دبي 2014، وإفطار مجاني واستخدام النوادي الصحّية والمسابح، مع خصم بنسبة معينة على علاجات المساج وخصومات أخرى على المطاعم، إضافة إلى تنظيم العديد من الأنشطة المتنوعة.

وقال جيرالد لوليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا: «العيد دائماً موسم خاص للأشخاص كافة من مختلف دول العالم الذين يأتون لزيارة دبي، كما أن جميع المقيمين في الدولة يحتفلون بعيد الفطر مع أهلهم وأصدقائهم».

وأضاف: «العيد هو فرحة للمسلمين بعد شهر كامل من الصوم، حيث بإمكانهم الاسترخاء والشعور بالرضا، والتمتع بقضاء وقت مع العائلة والأصدقاء، نحن في جميرا، نتطلع إلى الترحيب بالضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي، وجميع أنحاء العالم ليقضوا أجواء هذه الفرحة والمناسبة الخاصة».
ومن جهته، قال طارق العويني، مدير عام فندق الإمارات جراند: «إن فندقه له دور بارز في جذب الضيوف، خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تتوافق العطل الرسمية مع فترة عيد الفطر المبارك، وسط توقعات بتدفق هائل من أسواق الدول التي سيكون لها الدور الأكبر في رفع نسبة الأشغال مع نهاية الشهر الحالي».

وأضاف أن دبي لا تزال دائماً في الطليعة من ناحية الحرص على تقديم الأفضل والتسويق، لجذب أكبر عدد من السياح والزائرين من مختلف الدول، موضحاً أن مفاجآت صيف دبي من ضمن المناسبات الأساسية المخطط لها سنوياً بعناية من قبل مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، حيث تدخل عامها السابع عشر، ولا يزال لها التأثير الواضح والفعال بالنهوض بقطاع الضيافة، ما ينعكس على نسبة الإشغال ويعمم الفائدة المرجوة على جميع الفنادق.

ويقدم فندق الإمارات جراند، عروضاً خاصة خلال عيد الفطر المبارك، حيث يتيح خصماً بـ 10% على حجز ليلتين في عطلة نهاية الأسبوع، و15% على حجز ثلاث ليال، فضلاً عن عرض خاص للمسافرين من رجال الأعمال، وليلة مجانية خلال حجوزات أيام الأسبوع بحد أدنى ثلاث ليال، فضلاً على عروض سعرية على تناول الوجبات والمشروبات في مطاعم الفندق خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر.

وتستعد مجموعة فنادق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي التي تضم فندق إنتركونتيننتال وكراون بلازا دبي فستيفال سيتي، وفندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي للأجنحة السكنية، ونادي البادية للجولف لموسم عيد الفطر، وذلك بتقديم أفضل العروض والخدمات التي تهدف إلى تحقيق رضا الضيوف المقبلين على فنادق المجموعة، خاصة مع الإقبال المتزايد على دولة الإمارات، كوجهة أساسية للسياح العرب والأجانب على حد سواء.

وقال بيتر فوستر، مدير إدارة المبيعات والتسويق في مجموعة إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي: «نحن مستعدون تماماً لفترة العيد التي نعوّل عليها كثيراً لجذب السياحة العائلية، خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي» وتوقع ارتفاع معدلات الإشغال بشكل تدريجي، وأنه بدأ بالفعل من نهاية شهر رمضان وبداية أول أيام العيد وبنسبة تفوق 90% مع نهاية ثالث أيام العيد وبداية إقبال العائلات من دول الخليج، خاصة من المملكة العربية السعودية، حيث تفضل العائلات قضاء إجازة العيد في دبي.

وأضاف أن إجازة العيد غالباً ما تمتد إلى أسبوعين، حيث تتطلع فنادق المجموعة إلى زيادة مستقرة في نسب الإشغال في الفترة القادمة، وهى الفترة التي غالباً ما تشهد صعوداً في مؤشرات العمل نتيجة لبداية الموسم السياحي، والفعاليات والأنشطة المستمرة التي تشهدها إمارة دبي بتنظيم من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

وأفاد فوستر بأن فنادق المجموعة حددت حسومات مميَّزة على الإقامة خلال فترة عيد الفطر، وتعتبر أسعار الغرف منافسة، وجرى طرح عروض خاصة بالعائلات خلال فترة العيد، تتضمن الإفطار والغداء المجاني، وإقامة مجانية للأطفال دون سن 12 عاماً، وإطعامهم ضمن مطاعم المجموعة مجاناً، وتسجيل خروج متأخر حتى الساعة 4 مساءً، وترقية مجانية لجناح من غرفتي نوم عند حجز غرفتين، بالإضافة إلى حصول الضيوف على حسم يصل إلى 25% عند حجز أكثر من 10 أيام مسبقاً، إلى جانب تقديم قسائم تسوق مجانية في دبي فستيفال سيتي مول، بالإضافة إلى دفع تكلفة لشخص واحد على جلسة علاج طبيعي عند الحجز لشخصين في منتجع سبا إنتركونتيننتال، إلى جانب عروض خاصة على تناول الوجبات والمشروبات في المطاعم.
ومن ناحيتها، قالت مارغريت بول، المديرة العامة لمدينة جميرا، إن ال?مدينة تعكس ?قصة ?نجاح ?دبي ?في ?إيجاد ?منتجع ?فائز ?بالعديد ?من ?الجوائز ?يجتذب ?الزوار ?من ?جميع ?أنحاء ?العالم، مضيفة: «نحتفي ?في ?ذكرانا ?التأسيسية ?العاشرة ?بتاريخ ?وثقافة ?المنطقة ?العربية ?في ?الوقت ?الذي ?تظهر ?فيه ?مبادرات ?جديدة ?ومثيرة»?.
(دبي- الاتحاد)

اقرأ أيضا

ترامب يدعو الهند إلى رفع الرسوم المفروضة على السلع الأميركية