الاتحاد

الرياضي

الدرمكي: الطائرة ضحية «فجوة» بين الاتحاد والأندية

من مباراة منتخبنا وتايلاند في البطولة الآسيوية (الاتحاد)

من مباراة منتخبنا وتايلاند في البطولة الآسيوية (الاتحاد)

أسامة أحمد (الشارقة)

قطع عبدالله الدرمكي، الأمين العام المساعد لاتحاد الكرة الطائرة، الشك باليقين مؤكداً عدم خوضه سباق انتخابات اتحاد اللعبة في الدورة الجديدة، وأرجع الدرمكي أسباب عدم ترشحه إلى غياب الدعم الكامل من قبل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لاتحاد الطائرة من أجل تطبيق الاستراتيجيات التي تبناها في برنامجه الانتخابي، إضافة إلى عدم وضوح الرؤى والتغيير المستمر في الخطط والأهداف مما أثر على الهدف العام.
وقال: المسؤولية مشتركة بين الاتحاد والأندية في ظل غياب الرؤى والعمل المشترك ليدفع المجلس الحالي فاتورة استمرار فجوة التنسيق بين الاتحاد والأندية وتغليب الأندية لمصالحها على المصلحة العامة.
وتحدث الدرمكي عن مشاكل الطائرة التي وقفت حجر عثرة على طريق تطوير اللعبة مشيراً إلى أن غياب الشركات عن المساهمة في دفع عجلة الألعاب الأخرى من ضمنها الطائرة لعب دوراً في ذلك بغياب التسويق حيث باتت بوصلة هذه المؤسسات تتجه إلى كرة القدم وتتجاهل الطائرة وغيرها. وكشف الأمين العام المساعد لاتحاد الطائرة أن المجلس الحالي لم يحقق سوى 20% من الطموحات في ظل هذه الظروف المحيطة بالمجلس نفسه وغياب الأدوات المساعدة من أجل تحقيق الرؤى والإستراتيجيات منذ استلام المجلس لدفة العمل خلال المرحلة الماضية.
ورفض الدرمكي ما يتردد أن دفة العمل يقودها شخص معين وأنه لا دور لبقية أعضاء المجلس، وقال: المجلس يعمل بنظام النقاش والطرح العام بشكل جماعي وليس فرديا مبينا أن ما يتردد أن دور أعضاء المجلس غير فعال مجرد شائعة.
وتناول الدرمكي أهم المواصفات التي يجب توفرها في الرئيس الجديد لاتحاد اللعبة، وقال: يجب أن يكون الرئيس الجديد صاحب رؤية واضحة مع وجود خطة عمل على مدار دورته الجديدة وأن تكون هذه الخطة محددة الأهداف مع تحديد الأدوار اللازمة التي تساعد الرئيس على تحقيق طموحات اللعبة.
وأضاف: يجب أن يكون الرئيس القادم شخصية قيادية ملم بقوانين ولوائح اللعبة ويكون قريبا من جميع الأندية بشكل عام من أجل مساعدته في تنفيذ الخطط المرسومة من قبل الاتحاد ووضع آلية صحيحة لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة مع تأييدي الكامل للرئيس الذي يرتقي باللعبة ويسعى لتوفير أدوات النجاح لها من أجل أن تحقق طموحاتها المطلوبة.
وتابع: يجب أن يكون الطموح أهم المعايير في الأعضاء الذين سيخوضون سباق الانتخابات وينبغي أن يكون العضو المرشح على دراية كاملة بلوائح وقوانين الطائرة بعيدا عن التعصب والميول وتغليب المصلحة العامة على الخاصة حتى تحقق اللعبة طموحاتها المطلوبة وفق النهج المرسوم من مجلس الإدارة في دورته الجديدة التي تتطلب جهداً مضاعفاً لتحقيق الطموحات.
وعن المنتخب الأول، أكد الدرمكي أن «الأبيض الشباب» يحتاج إلى عمل وصبر بعيدا عن التغييرات المستمرة في صفوفه حيث يجب المحافظة على هذا الجيل الشباب والاعتماد على التشكيلة الأساسية مع زيادة الاحتكاك خلال المرحلة المقبلة حتى ينعكس ذلك إيجاباً على مسيرة الجيل الحالي الذي هو بحاجة ماسة إلى الاستمرارية من أجل أن يحقق طموحات كل منتسب إلى الطائرة مشدداً على أهمية المرحلة المقبلة التي تتطلب تضافر جهود الجميع حتى يحقق المنتخب المراد.
وأضاف: حان الوقت لفرض آلية بمشاركة اللاعبين المختارين مع أنديتهم من أجل الاستمرارية وعدم التوقف حتى يكون لاعب المنتخب في قمة جاهزيته النفسية والبدنية لخوض أي تحدٍ.
وطالب الدرمكي بوضع إستراتيجية واضحة الأهداف لمنتخباتنا الوطنية المختلفة بالتنسيق مع الأجهزة الفنية لمدة 4 سنوات على الأقل وذلك من خلال برامج طموحة تشتمل على العديد من المعسكرات الخارجية والمشاركات في البطولات الدولية والودية مع زيارات ميدانية للأندية من أجل الاطلاع على مشاركات اللاعبين المختارين للمنتخبات الوطنية المختلفة، وبالتالي توفير الاستقرار الكامل للمنتخب حتى ينعكس ذلك على مسيرته خلال المشاركات الخارجية بحصد النتائج الإيجابية التي تؤهله لتحقيق طموحه المطلوب وفق الإستراتيجيات الموضوعة.

كأس نائب رئيس الدولة طموح «العميد»
الشارقة (الاتحاد)

أعرب الدكتور أحمد المطوع مشرف طائرة النصر، عن رضائه على النتائج التي حققها الفريق الأول في دوري الدرجة الممتازة في ظل الظروف التي رافقت اللاعبين، مما أدى إلى غيابهم عن «العميد» في بعض المباريات، مما كان له المرود على المستوى الفني العام والمحصلة.
وأشار المطوع إلى أن الأزرق يسعى لحصد نتائج إيجابية في المباريات المتبقية من أجل المشاركة في النسخة الجديدة لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، والتي تقتصر المشاركة فيها على الأربعة الأوائل، متطلعاً أن يحقق الفريق ما نصبو إليه خلال المباريات المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتقدير المسؤولية.

اقرأ أيضا

نيوكاسل يعلن رحيل الإسباني بينيتيز عن تدريب الفريق