الاتحاد

الرياضي

فالفيردي: من المستحيل عدم الاعتماد على ميسي

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

أقر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، عقب انتصار فريقه السبت على سيلتا فيجو (4-1) على ملعب (الكامب نو) ضمن الجولة الـ13 من الليجا بأن "من المستحيل عدم الاعتماد على ليو ميسي"، وذلك بعد الأداء الذي قدمه اللاعب وتسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك"، منهم اثنين من كرتين ثابتتين.

وأشار فالفيردي في تصريحات عقب اللقاء "نعتمد عليه، وسيحدث نفس الأمر إذا كان يلعب في أي فريق آخر. هو ينير كل شيء، واستطاع تسهيل الأمور في اللقاء بالهدف الثاني من مخالفة".

وأكد المدرب الباسكي أن وجود ميسي يتيح للفريق حسم الكثير من الأمور داخل الملعب. "لقد سجل الهدف الثاني من مخالفة، وامتلاك لاعب مثله يمنحنا أفضلية كبيرة، بينما يتملك الخوف من المنافس، وهذا أمر جيد. عندما نفوز، فالجميع يفوز، وهناك لاعبين آخرين بجوار ميسي، والجميع يؤدي دوره".

وانتقد فالفيردي أداء الفريق حيث أكد نسق أداء الفريق في الشوط الأول لم يكن سريعا. "لم نكن جيدين. افتقدنا للحفاظ على وتيرة الأداء. لعبنا ببطء شديد، ولم نصل بفرص واضحة على مرمى المنافس. الأداء تحسن في الشوط الثاني، ونسق الأداء ارتفع".

وقال فالفيردي إن انتصار اليوم كان مهما بعد خسارة الأسبوع الماضي أمام ليفانتي التي "أضرت" بالفريق كثيرا، هذا بالإضافة للتعادل السلبي يوم الثلاثاء الماضي أمام سيلافيا براغ التشيكي في دوري الأبطال. "عندما لا تفوز، فنهناك كثير من الشكوك تدور حول الفريق".

وحول إذا ما كانت فترة التوقف الدولي الأسبوع المقبل ستفيد الفريق لتصحيح الأخطاء، أكد مدرب البلاوجرانا أنه يرغب في الاستمرار في اللعب.

اقرأ أيضا

أحمد خليل لـ «موقع الفيفا»: قادرون على إعادة «إنجاز 1990»