الاتحاد

الاقتصادي

إيطاليا وألمانيا تتطلعان إلى التعاون والعمل المشترك مع أبوظبي

الهاجري خلال لقائه سفير إيطاليا لدى الدولة (من المصدر)

الهاجري خلال لقائه سفير إيطاليا لدى الدولة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، بمكتبه مع ليبوريو ستيللينو سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة، تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين أبوظبي وإيطاليا من خلال تعزيز الشراكات بين شركات القطاع الخاص من الجانبين، بما يسهم في توفير المزيد من الفرص الاستثمارية لقطاع الأعمال في الإمارة، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والقطاعات الاقتصادية الواعدة وتطوير دور المناطق الحرة بالإمارة.
وأكد معالي سيف الهاجري، خلال اللقاء، حرص حكومة الإمارة على تحسين تنافسية قطاع الأعمال لشركات القطاع الخاص في أبوظبي، من خلال تنفيذ حزمة من المبادرات والبرامج الداعمة لها، بما يمكنها من قيادة اقتصاد الإمارة والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وفق مرتكزات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.
وأعرب الهاجري عن تطلع إمارة أبوظبي لاستقطاب الاستثمارات الإيطالية في عدد من القطاعات الاقتصادية الواعدة التي تستهدفها خطة أبوظبي، وخاصة تلك التي تتميز بها إيطاليا، كصناعات الأدوية وغيرها، وذلك من خلال عرض مشاريع الحزم الاقتصادية عن طريق إقامة فعاليات مشتركة مع الشركات الإيطالية على هامش انعقاد اللجنة الاقتصادية الإماراتية الإيطالية المشتركة في أكتوبر المقبل.
من جانبه أبدى السفير ليبوريو ستيللينو رغبة بلاده في إقامة الشراكات المشتركة بين الشركات الإيطالية والقطاع الخاص في أبوظبي، مشيراً إلى أهمية توفير المعلومات اللازمة للشركات الإيطالية فيما يخص قانون الاستثمار الجديد، معرباً بهذا الشأن عن استعداد الطرف الإيطالي للتنسيق مع منظمة «سيميست» الإيطالية للتعاون بهذا الشأن.
وأشار السفير الإيطالي إلى توقيع مذكرة التفاهم بين القمة العالمية للصناعة والتصنيع ومنظمة «فارم إندستريا»، الرائدة عالمياً في قطاع الصناعات الدوائية، موضحاً في هذا السياق أهمية التعاون المشترك في القطاعات المستقبلية بين إيطاليا والإمارات خلال اللجنة المشتركة الإيطالية والإماراتية.
وعلى صعيد متصل، بحث وفد حكومي من جمهورية ألمانيا الاتحادية برئاسة الدكتورة كريستينا هويسنر، مديرة إدارة شمال أفريقيا والشرق الأوسط والأدنى، مع مسؤولي دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، مجالات الاستثمار الأجنبي المباشر في إمارة أبوظبي، وفرص إقامة الشراكات المشتركة والتعاون لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والاطلاع على قوانين وسياسة الاستثمار بالإمارة بما يهدف إلى تعزيز حجم الاستثمارات بين ألمانيا وأبوظبي. حضر الاجتماع حمد عبد الله الماس وكيل الدائرة بالإنابة، وداغر المرر مدير عام مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي، وعدد من المسؤولين والمستشارين من الجانب الألماني.

اقرأ أيضا