الاتحاد

عربي ودولي

استطلاع يظهر تقدم "المحافظين" على "العمال" في بريطانيا

 رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

 أظهر استطلاع نشرته صحيفة الاندبندنت اليوم الأحد، أن حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء بوريس جونسون تقدم على حزب العمال المعارض خلال الشهر الماضي.
وقال الاستطلاع إن تأييد المحافظين بلغ 37 في المئة مقارنة مع 31 في المئة قبل شهر في حين زاد تأييد حزب العمال المعارض إلى 29 في المئة مقارنة مع 26 في المئة.

اقرأ أيضاً...الانتقادات الداخلية والاتهامات الأوروبية تحاصر جونسون

وشمل الاستطلاع 1504 بريطانيين بالغين في الفترة من الخامس إلى الثامن من نوفمبر.

وطغت مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) على الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في الثاني عشر من ديسمبر المقبل.

وقال محللون عبر صحيفة "دَيلي تليجراف" "إنه يتعين على رئيس الوزراء البريطاني السعي لتركيز الحملة الانتخابية لـ "المحافظين" على نشر رؤية أكثر تفاؤلاً بين الناخبين المنهكين من «دوامة البريكست»، وليس التباري مع المعارضة العمالية، في تبني خطط من شأنها زيادة الإنفاق الحكومي".

واتهم كوربن جونسون بالسعي إلى "استغلال" بريكست لنسف حقوق العمال وفتح قطاع الصحة العام في بريطانيا أمام القطاع الخاص في إطار اتفاق تبادل حر مع الولايات المتحدة.

وقال "يرى كثيرون في حزب المحافظين أن النقطة الأساسية في موضوع بريكست كانت على الدوام التراجع عن المنافع التي حصلت عليها الطبقة العاملة خلال أجيال بجهود حثيثة وصعبة".

 

اقرأ أيضا

أميركا توجه تهمة التجسس الصناعي لصيني