الاتحاد

الاقتصادي

%56 من البريطانيين ينظـرون بسلبية لتبعات «البريكست»

تظاهرة في لندن ضد البريكست (أرشيفية)

تظاهرة في لندن ضد البريكست (أرشيفية)

لندن (د ب أ)

كشف استطلاع حديث للرأي في بريطانيا أن غالبية مواطني البلاد يرون أن تداعيات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي ستكون أسوأ مما توقعوه إبان إجراء الاستفتاء على مغادرة التكتل، قبل عامين.
وأوضحت نتائج الاستطلاع التي نشرتها شبكة «سكاي نيوز» التلفزيونية البريطانية أمس أن 56% من البريطانيين يرون أن تداعيات الخروج ستكون أسوأ مما كان متوقعاً قبل عامين، مقابل 9% فقط توقعوا أن ينتهي الخروج بصورة أفضل، فيما لم يغير 26% رأيهم منذ إجراء الاستفتاء صيف 2016، حيث توقعوا أن تكون تداعيات الخروج بنفس درجة السوء التي ذكروها من قبل.
وأظهرت النتائج أن 43% ممن صوتوا لصالح الانفصال في الاستفتاء أصبحوا لا يتوقعون أن تكون للخروج عواقب إيجابية على بلادهم، كما اعتقدوا في السابق، مقابل 15% منهم رأوا أن مستقبل بريطانيا سيكون أفضل مما توقعوه، بينما ظل 34% ممن صوتوا للانفصال، عند رأيهم. وأجرى الاستطلاع معهد «سكاي داتا»، وشمل 1070 مواطناً بريطانياً. وبحسب التخطيط الحالي، فمن المنتظر أن تنفصل بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي في 29 مارس المقبل، غير أن المفاوضات بين الجانبين لا تمضي قدماً، ما ينذر بخروج بريطانيا دون اتفاق، الأمر الذي سيؤثر بقوة على الاقتصاد البريطاني.

اقرأ أيضا

"مبادلة للبترول" توقّع عقد الإنتاج المشترك لحقل جنوب اندامان