الاتحاد

الرياضي

أندية "العين" و"الوحدة" و"الجزيرة" تتصدر أولى جولات كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو

كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو

تصدرت أندية العين والوحدة والجزيرة منافسات الجولة الأولى من بطولة "كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو" المخصصة للأندية والتي أقيمت اليوم في نادي الجزيرة بأبوظبي بمشاركة 100 لاعب يمثلون 16 نادياً من مختلف إمارات الدولة ضمن 3 فئات عمرية شملت فئة الناشئين والشباب والرجال.
وتصدر نادي الوحدة منافسات الجولة الأولى عن فئة الناشئين، فيما تصدر نادي العين منافسات فئة الشباب، بينما تقدم نادي الجزيرة منافسات الرجال.
حضر افتتاح الجولة الأولى من البطولة، سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو وعادل المرزوقي عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة والمهندس سليمان عبد الرحمن الهاجري عضو مجلس الإدارة ورئيس إدارة الألعاب الفردية في نادي الشارقة ومحمد سالم الزعابي مشرف الألعاب القتالية في نادي الوحدة وخويطر سيد الظاهري عضو مجلس إدارة شركة نادي العين للألعاب.
وأشاد سعادة محمد سالم الظاهري بالمستوى المتميز للاعبين المشاركين هذا الموسم، مشيراً إلى أن بداية الموسم كانت رائعة ومشجعة مع مستوى اللاعبات في بطولة " أم الإمارات " التي أقيمت أمس واللاعبين من الأندية المحلية في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة في جولتها الأولي اليوم.
وأضاف أن تنظيم هذه البطولة لموسم جديد ومواصلتها حصد النجاحات في كل موسم يحقق رؤية الاتحاد وجهوده الرامية إلى دفع المجتمع نحو تبني رياضة الجوجيتسو لتصبح أسلوب حياة بين مختلف الأجيال ما ينعكس بالتالي على مكانة الإمارات كعاصمة لهذه الرياضة العالمية المرموقة.
وتوجه الظاهري بالشكر إلى جميع الأندية على مشاركتهم وتواجدهم الدائم في المنافسات واهتمامهم بهذه اللعبة، مشيداً بجهود نادي الجزيرة الرياضي في استضافة هذه الجولة والعمل على إنجاحها بأعلى معايير التنظيم والتجهيز.
من جانبه، قال عادل المرزوقي عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة إن اتحاد الإمارات للجوجيتسو شريك استراتيجي دائم لنادي الجزيرة، مشيراً إلى أن النادي من أهم روافد المنتخب الوطني باللاعبين حيث شارك اليوم في الجولة الأولى بـ 18 لاعباً.
من جهته، قال المهندس سليمان عبد الرحمن الهاجري رئيس إدارة الألعاب الفردية في نادي الشارقة إن مشاركة نادي الشارقة في هذه البطولة الغالية هو فخر للنادي ولجميع اللاعبين والمنظمين مشيراً إلى أن المشاركة جاءت بعد مرحلة طويلة من التدريب والاستعداد خلال فترة الصيف.
وتوجه بالشكر إلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو وجميع القائمين والمنظمين لهذا البطولة والتي حققت نجاحاً كبيراً.
بدوره، قال السيد محمد سالم الزعابي مشرف الألعاب القتالية في نادي الوحدة إن النادي بدأ البطولة بمعسكر تدريب خارجي في لوس أنجلوس للاستعداد والتجهيز لهذه البطولة مشيداً بالنتائج التي تم تحقيقها في الجولة الأولى.
وقال اللاعب خليفة البلوشي من نادي العين فئة الشباب عن وزن 69 كجرام إن المشاركة كانت كبيرة والمنافسة محتدمة منذ الجولة الأولى بين الفرق والأندية المشاركة.
وأضاف اللاعب حامد الهنائي من نادي الوحدة فئة الناشئين عن وزن 94 كجراما إن الجولة الأولى كانت رائعة ومختلفة بجميع المقاييس وذلك بعد التغييرات الكبيرة التي أضافها الاتحاد على نظام الجولات.
وقال اللاعب سعود الحمادي من نادي الجزيرة فئة الرجال عن وزن 110 كجرامات إن الفوز بالمركز الأول جاء بعد تدريبات وجهود كبيرة من جميع اللاعبين والمدربين والقائمين على النادي.
ويميز بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو هذا الموسم أنها تتكون من 3 جولات وتشهد تتويج ثلاث فائزين من فئات الناشئين والشباب والرجال مما عزز روح المنافسة بين الأندية وأعطى فرصة أكبر لنيل اللقب، إضافة لفرصة اكتشاف المزيد من المواهب والمهارات المتميزة لدى مواطني الدولة المؤهلين للمنتخبات الوطنية بهدف تسليط الضوء عليهم وتقديم الرعاية لهم ومن ثم الارتقاء بهم إلى المنصات العالمية.

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»