الاتحاد

الرياضي

كوفاتش يلتزم الهدوء رغم كبوة بايرن

كوفاتش

كوفاتش

رغم إخفاقه في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي لا يزال الكرواتي نيكو كوفاتش المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني ملتزما الهدوء ومتمتعا بالارتياح والاطمئنان التام على مسيرة فريقه في الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم.

وبذل بايرن جهدا كبيرا على مدار 90 دقيقة بخلاف الوقت الضائع للمباراة على الاستاد الأولمبي في العاصمة برلين مساء أمس الجمعة لكن الجدار الدفاعي لهيرتا برلين ظل صامدا.

وأنهى هيرتا برلين انتظارا دام تسع سنوات وحقق الفوز 2 / صفر على بايرن من خلال عمل جاد واجتهاد هائل وتنظيم على مدار شوطي المباراة مع استغلال الفرصة ومهاجم بايرن كلما سنحت الفرصة للضغط على الفريق البافاري.

ولكن ما من فريق يستطيع التغلب على بايرن عندما يكون في قمة مستواه وعندما يقدم هذا الأداء الرائع.. وكان بايرن تعادل 1/1 مع أوجسبورج يوم الثلاثاء الماضي لتكون مباراة الأمس هي الثانية على التوالي التي يفشل خلالها بايرن في تحقيق الفوز.

وقال كوفاتش : "عندما تخسر صفر / 2 مع بايرن في برلين لا أحد سيصدق أنني سعيد بالأداء".

ورغم أن أداء بايرن لم يكن بالمستوى المعهود صنع الفريق فرصا للتهديف وإن لم تكن تتناسب مع إمكانيات الفريق ونسبة استحواذه على الكرة.

واستقبلت شباك الفريق هدفين بسبب غفلة مدافعيه.. وجاء الأول من ضربة جزاء كان بإمكان جيروم بواتينج مدافع تجنبها حيث تسبب فيها من خلال التحخام عنيف مع سالومون كالو لاعب هيرتا.

ولا يشعر كوفاتش الذي قاد بايرن لسلسلة انتصارات متتالية منذ توليه مسؤولية الفريق في صيف هذا العام بأي قلق قبل المواجهة المرتقبة مع أياكس الهولندي في دوري أبطال أوروبا منتصف هذا الأسبوع أو المواجهة الصعبة مع بوروسيا مونشنجلادباخ في البوندسليجا مطلع الأسبوع المقبل.

وقال كوفاتش : "استقبلت شباكنا هدفين كان يجب ألا نسمح بهما.. إذا ارتكبت الأخطاء تنال العقاب".

وأوضح : "علينا استغلال فرصنا من يعرفون بايرن يعلمون أننا لن نتقبل هذا وأننا سنعود سريعا للانتصارات".

وربما حاول كوفاتش المولود في برلين الحفاظ على روحه المرحة قبل مواجهة الأصدقاء وأفراد العائلة بعد انتهاء المباراة أمس.

وعلى النقيض، كان جوشوا كيميتش مدافع الفريق حادا في رؤيته.. وقال كيميتش: "لا أعتقد أن الأمر يتعلق كله بسوء الحظ.. لم نستغل معظم الفرص التي سنحت لنا كما ارتكبنا أخطاء في الدفاع".

وأضاف: "مررنا بهذا في بعض فترات الموسم الماضي أيضا".

وفي المقابل، يستطيع هيرتا الشعور بالسعادة بعدما تساوى مع بايرن في رصيد النقاط ليزاحمه على صدارة جدول المسابقة ويعزز بدايته القوية للموسم الحالي.

وقال بال دارداي المدير الفني لهيرتا برلين : "اللاعبون يقدمون عملا رائعا.. بايرن ضغط هجوميا في نهاية المباراة.. بايرن يضم لاعبين من طراز عالمي ولكنني أرى أننا حققنا الفوز عن جدارة". 

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي