الاتحاد

الرياضي

القبيسي يمثل الإمارات في «آسيوية» المصارعة

محمد جاسم في وداع بعثة المصارعة قبل المغادرة إلى بانكوك (من المصدر)

محمد جاسم في وداع بعثة المصارعة قبل المغادرة إلى بانكوك (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

غادرت البلاد أمس إلى العاصمة التايلاندية بانكوك بعثة منتخب المصارعة للمشاركة في بطولة آسيا، وضمت البعثة اللاعب الدولي محمد القبيسي «نومان» الذي يشارك في منافسات وزن 74 كجم بجانب المدرب شعبان السيد، وتكتسب البطولة أهمية خاصة لأنها تؤهّل للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، وتفتتح البطولة صباح اليوم بمنافسات أوزان تحت 66 كجم، و75، و80، و98 وفوق 100 كجم.
وحث محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج اللاعب على ضرورة التركيز خلال منافسات البطولة وتحقيق إنجاز مميز، يكفل للرياضة الإماراتية المشاركة في الأولمبياد المقبل.
وقال: المشاركة الآسيوية التي تنطلق منافساتها مساء اليوم تعتبر واحدة من المحطات المؤهلة للأولمبياد المقبل، حيث لا يحق لأي لاعب الانتقال لريو الا بعد المشاركة في التصفيات المؤهلة والتي تتواصل في مدينة أستانا في كازاخستان 18 مارس المقبل، ثم مدينة أولان باتور عاصمة منغوليا مطلع إبريل القادم، وهي تمثل الاختبار الحقيقي للمصارعة الإماراتية، قبل الانتقال للمرحلة الحاسمة النهائية التي تقام في تركيا مطلع مايو.
واطمأن رئيس الاتحاد على اكتمال كافة الترتيبات لبطل الإمارات محمد القبيسي في كافة الجوانب، حتى يتمكن من تقديم المستوى الحقيقي، خاصة أن اللعبة تعتبر الأولى التي دشن بها الاتحاد نشاطه في آخر التسعينيات قبل ضم الجودو والجو جيتسو التي أشهرت اتحادا لها ثم الكيك بوكسينج التي انضمت مؤخرا لعضوية الاتحاد.
وحرص محمد جاسم عضو الاتحاد الأمين العام المساعد على وداع البعثة قبل سفرها بتكليف من رئيس الاتحاد، متمنياً للقبيسي التوفيق في البطولة الآسيوية.
من جانب آخر، اختتمت أمس الأول بصالة الاتحاد الرئيسية في أبوظبي منافسات دوري آيبيك للمصارعة في نسختها الرابعة والتي شهدت تأهل أربعة فرق للدور قبل النهائي?، وجاء فريق الفجيرة في المركز الأول عن المجموعة «أ» وحل في المركز الثاني لفئة الناشئين مركز كلباء وعن المجموعة «ب» جاء مركز أبوظبي في المركز الأول وحل مركز اليحر بمدينة العين ثانيا، وأفرزت المنافسات العديد من اللاعبين الصاعدين الذين سيتم ضمهم للمنتخبات الوطنية وتحدد شهر إبريل القادم موعدا للأدوار النهائية التي تقام بصالة الاتحاد الرئيسية.

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري