الاتحاد

الإمارات

أمطار على الدولة

إبراهيم سليم، السيد حسن، محمد صلاح، أحمد مرسي (أبوظبي، الفجيرة، رأس الخيمة، الشارقة)

شهدت مناطق متفرقة من الدولة سقوط أمطار متفاوتة الشدة، شملت: طريق الطويين الفجيرة، والعقة، ودبا الفجيرة، وخورفكان، ودبا الحصن بالشارقة، حيث كانت الفرصة مهيأة أمس لتكوّن السحب الركامية التي صاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة، ورياح نشطة إلى قوية السرعة، مثيرة للغبار والأتربة أدت إلى تدني الرؤية الأفقية أحياناً، على المناطق الشمالية والشرقية، وتستمر حالة عدم الاستقرار حتى يوم الغد، وفقاً لتقرير المركز الوطني للأرصاد.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم غائماً بوجه عام، مع انخفاض في درجات الحرارة.
إلى ذلك، أكدت مصادر مطلعة في شرطة المنطقة الشرقية في خورفكان أن الرياح الشديدة أمس تسببت بسقوط 3 «براشوتات» مائية، كان يستقلها 6 من الجنسية الآسيوية في إحدى المزارع خلف المركز التجاري على كورنيش خورفكان، وأصيب الهواة الستة بإصابات تتراوح ما بين البسيطة والمتوسطة، جراء التقلبات الجوية التي تشهدها المدينة.
وتلقت غرفة عمليات شرطة المنطقة الشرقية بخورفكان، في تمام الساعة الثانية بعد ظهر أمس، بلاغاً يفيد بسقوط الباراشوتات الثلاثة، وعلى الفور توجهت دوريات الشرطة والإسعاف الوطني، لموقع الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى خورفكان، لتلقي الرعاية الصحية.
وأهابت شرطة الشارقة، بالشركات العاملة في مجال السياحة، التأكد من حالة الطقس قبل السماح للمتنزهين باستخدام البراشوتات أو المظلات الهوائية.
وشهدت إمارة رأس الخيمة أمس أمطاراً غزيرة أدت لبطء حركة السير على معظم شوارع المدينة، وتلقت لجنة الأمطار التابعة لدائرة الخدمات العامة 10 بلاغات من الأهالي حول تراكم المياه بالشوارع القريبة من مساكنهم، ودفعت الدائرة بالعديد من سيارات سحب المياه كما جرى تشغيل العديد من المضخات الثابتة والمتحركة خاصة في الأماكن والشوارع المنخفضة بحسب أحمد حمد الشحي مشرف عام لجنة الأمطار بالإمارة.
وأوضح الشحي أن اللجنة استعدت جيداً للأمطار وتعاملت على الفور مع كميات الأمطار التي تجمعت في المناطق المنخفضة ببعض الشوارع.
وأضاف: بعض مناطق النخيل وكورنيش القواسم شهدت هطول أمطار غزيرة، وجرى تشغيل المضخات الثابتة في هذه المناطق والتي ساهمت في سحب كميات المياه التي تراكمت بسرعة نتيجة لهطول كميات كبيرة من الأمطار.
وتابع: نسقنا مع زوار جبل جيس بخصوص الحالة الجوية والأمطار التي تشهدها الإمارة، خاصة أن العديد من آلاف الزوار يصعدون الجبل خلال العطلة الأسبوعية للاستمتاع بالأجواء الحالية وانخفاض درجات الحرارة.
وبين أن لجنة الأمطار لديها عدد من الفرق تعمل حالياً على مدار الساعة وتلقينا منذ بدء الأمطار 10 بلاغات، معظمها خاص بتراكم المياه أمام البيوت الواقعة في المناطق المنخفضة.

اقرأ أيضا

فاطمة بنت مبارك: قيادة الدولة تضع الأسرة الإماراتية ضمن أهم أولوياتها