الاتحاد

الرياضي

«أبيض الشباب».. التمسك بـ «حلم 2020»

منتخب الشباب جاهز للقاء إيران (الاتحاد)

منتخب الشباب جاهز للقاء إيران (الاتحاد)

معتصم عبد الله (دبي)

يتمسك منتخب الشباب بفرصته في حجز بطاقة الصعود إلى نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً 2020، حينما يخوض اختباراً صعباً أمام إيران «المستضيف» في الساعة السابعة إلا الربع مساء اليوم، على استاد باس في طهران، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات.
وسيكون «أبيض الشباب» مطالباً بالفوز، من أجل إبقاء حظوظه قائمة في التأهل، عبر صدارة المجموعة، وقبل الجولة الأخيرة تتقدم إيران السباق برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لمنتخبنا وقيرغيزستان، فيما يتذيل نيبال المجموعة، من دون رصيد، بالخسارة في مباراتين على التوالي، وهو سيواجه قيرغيزستان ضمن الجولة ذاتها الليلة.
ودشن منتخبنا مشواره في التصفيات، بالفوز على نيبال برباعية نظيفة، قبل أن يتكبد الخسارة الأولى أمام قيرغيزستان مساء الجمعة 0-2، بعدما سجل أمير شيغايباييف في الدقيقة 39، وريسكيلدي أرتيكباييف في الدقيقة 45 هدفي الفوز لمصلحة المنتخب القرغيزي، وشهدت المباراة الثانية، ضمن المجموعة ذاتها، فوز إيران المضيفة على نيبال 4-0.
ويواجه «أبيض الشباب»، خلال مشواره الحالي في التصفيات، شبح الغياب للمرة الأولى، عن نهائيات كأس آسيا، بعد 6 مشاركات على التوالي، في نسخ 2008، 2010، 2012، 2014، 2016، 2018، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.
وتنص اللوائح، حال حصد منتخب الدولة المضيفة إحدى بطاقات التأهل المباشر، على أن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات، يصعد إلى النهائيات التي تقام من 14 إلى 31 أكتوبر 2020.
وتوج منتخبنا؛ أصحاب المشاركات الـ14 في النهائيات، باللقب مرة واحدة في نسخة عام 2008 بالسعودية، مقابل حصوله على المركز الرابع في 3 نسخ الأولى في 1982 بتايلاند «بمشاركة أربعة منتخبات»، و1988 «8 منتخبات»، و1992 بالإمارات «تسعة منتخبات»، وحل منتخبنا ثالثاً مرتين عامي 1985 بالإمارات و1996 في كوريا الجنوبية، قبل خروجه من الدور الأول في نهائيات 2016، و2018 على التوالي.

بدر أحمد: لقاء لا يحتمل القسمة
قال بدر أحمد، مدير المنتخب، إن مواجهة اليوم لا تحتمل القسمة على اثنين، ومطالبون بتحقيق الفوز على صاحب الأرض، والوصول إلى النقطة السادسة للدخول في صلب المنافسة، على إحدى بطاقات التأهل، مشيراً إلى أن الجهازين الفني والإداري تحدثا مع اللاعبين، وطالباهم بنسيان الخسارة أمام قيرغيزستان والتي جاءت نتيجة غياب التركيز، وإهدار العديد من الفرص، منها ضربتا جزاء، واستغلال المنافس لأخطاء المدافعين.

اقرأ أيضا

برشلونة يتسلح بحصن الكامب نو وبميسي بعد انقضاء ثلث موسم الليجا