الاتحاد

الإمارات

شرطة الغربية تنفذ خطة شاملة لتعزيز الأمن وسلامة الطرق

العقيد عجيل الجنيبي

العقيد عجيل الجنيبي

استعدت مديرية شرطة المنطقة الغربية، التابعة لشرطة أبوظبي، لعيد الفطر المبارك بخطة شاملة لتعزيز الأمن والسلامة للسكان ومستخدمي الطرق، خصوصاً المسافرين براً عبر طريق منفذ الغويفات البري؛ والذي يشهد في عيد الفطر حركة دائبة ومستمرة من قبل القادمين أو المغادرين لقضاء عطلة العيد خارج أو داخل الدولة.
وأكد العقيد عجيل الجنيبي، مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية، اتخاذ العديد من الإجراءات والاستعدادات من أجل تعزيز سلامة المسافرين، وضمان انسيابية الحركة المرورية على الطرق.
وأشار إلى أنه تم تكثيف الدوريات المروية العاملة على امتداد الخط المروري المؤدي إلى منفذ الغويفات، وتوفير عدد من سيارات الإسعاف والإنقاذ بالتعاون مع إدارة الطوارئ والسلامة العامة للتعامل مع أي حادث مروري، لافتاً إلى أن قسم الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية يقوم بتقديم النصائح والإرشادات؛ وتحديد الخدمات المتوافرة على الطريق، من محطات تزويد الوقود ومطاعم واستراحات وفنادق؛ وورش تصليح سيارات.
ودعا السائقين، في إطار حملة «سلامتك» التي تنفذها الإدارة العامة للعمليات الشرطية؛ إلى الحرص على إجراء عمليات الصيانة والكشف الدوري على سياراتهم لدى ورش الإصلاح المتخصصة، مشيراً إلى أنه تم تجهيز ورشتين متحركتين على طول الشارع الدولي لإصلاح أي عطل ميكانيكي أو كهربائي بسيط، وتأمين نقل المركبة المتعطلة إلى أقرب ورشة في المنطقة إلى جانب توفير حافلات للمسافرين الذين تتعطل مركباتهم لحين الانتهاء من إصلاحها، ويتم طلبها بالاتصال على «عمليات» الشرطة على الرقم 999.
وحث العقيد الجنيبي سائقي السيارات العابرة، وخاصة تلك المسافرة لمسافات طويلة على ضرورة عرض السيارة على فني ميكانيك وكهرباء، للوقوف على الحالة العامة للسيارة لتجنب أي أخطار قد يتعرض لها السائق ومرافقوه على الطريق، وبالتالي التأخير والمعاناة المضاعفة في التغلب على الحالة وإزالة العطل والذي قد يكون في معظمه بسيطاً.
وناشد جميع المسافرين في إجازة عيد الفطر السعيد؛ ضمن حملة «سلامتك»، الالتزام بالسرعة المحددة في الطرقات، والتقيد بارتفاع الحمولة على ظهر السيارة على ألا تتجاوز 60 سنتمتراً لتأمين السيطرة الكاملة على المركبة أثناء القيادة؛ والحفاظ على اتزانها أثناء التجاوز وعلى المنعطفات.
وشدد على ضرورة القيام بفحص شامل للمركبة، والتأكد من صلاحية الإطارات وقدرتها على تحمل المسافات الطويلة ودرجات الحرارة العالية، وذلك قبل البدء في رحلة السفر.
ودعا إلى أهمية أخذ قسط كاف من الراحة مع مراعاة عدم مواصلة السير تحت تأثير الإرهاق والتعب، بالإضافة إلى التأكد من حمل جوازات السفر للمرافقين كافة، والحصول على تأشيرات دخول للدول المراد المرور بها، والتأكد من وجود رخصة القيادة وملكية المركبة، متمنياً لجميع المسافرين رحلةً موفقة وإجازة عيد فطر سعيدة بإذن الله.
(أبوظبي - الاتحاد)

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يعزي في وفاة علي الشامسي