الاتحاد

الملحق الثقافي

«دبي الثقافية» تنظم ورشتي عمل في التمثيل المسرحي

تنظم هيئة دبي للثقافة والفنون “دبي للثقافة” حالياً ورشتي عمل في التمثيل المسرحي: الأولى للمبتدئين وتقام في مسرح دبي الشعبي وتتناول فنون التمثيل المسرحي، والثانية للمحترفين وتقام في المسرح الأهلي وتتناول “فنون الإلقاء والأداء الاحترافي”، وتستمر الورشتان لغاية 25 يوليو الجاري.
وجرى تصميم الورشتين وإعدادهما لمنح المهتمين بالفنون الأدائية والتمثيل المسرحي فرصة الاستفادة من معلومات وخبرات معمقة حول أفضل المهارات الأدائية ومختلف عناصر إنتاج العمل المسرحي، حيث تشمل كل ورشة عمل عدة جلسات تصل مدتها الإجمالية إلى 50 ساعة، وذلك في إطار جهود الهيئة للارتقاء بالحركة المسرحية في الإمارات إلى آفاق جديدة.
ويحاضر في الورشة الخاصة بالمبتدئين الفنانان: عبدالله صالح ومحمد السلطي اللذان سيعملان على مساعدة المواهب الشابة على تطوير وتعزيز تقنياتهم التمثيلية ومهاراتهم البدنية، وهو ما يمكنهم من الارتقاء بمستويات أدائهم نحو الأفضل. ويحاضر في ورشة المحترفين الفنانان: محمود أبوالعباس وإبراهيم سالم. وتركز الورشة على مساعدة الممثلين على تحديد نقاط ضعفهم والعمل على تجاوزها من خلال جلسات التدريب والتمارين.
وقال ياسر القرقاوي مدير الفنون الأدائية في هيئة دبي للثقافة والفنون: “يعد المسرح من أعرق أساليب التعبير الفني والإبداعي في التاريخ أما في الإمارات العربية المتحدة فله من العمر أكثر من نصف قرن من الإنجازات والتميز والازدهار.. فدولتنا تعد رائدة في المجال المسرحي على مستوى الخليج. وتلتزم الهيئة من هذا المنطلق بمنح المواهب المسرحية الناشئة فرصة الاستفادة من أفضل الخبرات المتواجدة في المنطقة على يد مدربين أكفاء تزيد خبرة كل واحد منهم على العشرين سنة.

اقرأ أيضا