الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة الدورة الـ73 للجمعية العامة يستقبلان عبدالله بن زايد في نيويورك

الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة الدورة الـ73 للجمعية العامة يستقبلان عبدالله بن زايد في نيويورك
29 سبتمبر 2018 11:21

استقبل أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة في مكتبه بنيويورك، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.
تم خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة بحث المواقف المشتركة إزاء التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك اليمن وليبيا وسوريا.
وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة بالدور الهام الذي تلعبه دولة الإمارات في مجالات تقديم المساعدات الإنسانية وأيضاً بدورها في تعزيز بناء الثقة بين دولتي إريتريا وإثيوبيا.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان- خلال اللقاء- حرص دولة الإمارات على بناء وتعزيز شراكاتها مع المؤسسات الدولية المعنية بالعمل التنموي والإنساني وبما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة للدولة.
كما استقبلت السيدة ماريا فرناندا اسبينوزا جارسيس رئيسة الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك. تناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المنظمة الدولية و التي تحظى باهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة.
و تم خلال اللقاء استعراض مواقف الجانبين إزاء عدد من القضايا والجهود المبذولة للتصدي لأبرز التحديات العالمية الراهنة وخاصة المتصلة منها ببنود جدول أعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة.
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تعزيز أوجه العمل المشترك والتعاون والتنسيق بين الجانبين.
حضر اللقاءين معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزير دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة وسعادة لانا نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©