الاتحاد

الرياضي

«الفرسان» يطلق بطولة اليوم الوطني للرماية

منتجع الفرسان يستعد للاحتفال باليوم الوطني ببطولة الرماية (أرشيفية)

منتجع الفرسان يستعد للاحتفال باليوم الوطني ببطولة الرماية (أرشيفية)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن منتجع الفرسان الدولي، أمس، تنظيم بطولة اليوم الوطني الأولى للرماية والخاصة بالمؤسسات والهيئات الحكومية والشركات الوطنية، وذلك اعتباراً من الأحد المقبل وحتى يوم 27 من شهر نوفمبر الجاري.
وقال خليفة الحميري، الرئيس التنفيذي لشركة الفرسان القابضة، إن تنظيم هذه البطولة للشركات والمؤسسات الوطنية يأتي في إطار الاحتفال باليوم الوطني الثامن والأربعين، وإحياء روح الاتحاد، كما يهدف إلى التشجيع على ممارسة رياضة وفنون الرماية التي تعد إحدى الرياضات التراثية والموروثة في الدولة.
وأوضح أن البطولة ستستمر وتتوسع خلال الأعوام القادمة، انطلاقاً من حرص المنتجع على المساهمة في تطوير الحركة الرياضية في أبوظبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام.
ووجه الحميري الدعوة إلى المؤسسات والهيئات الحكومية المحلية والاتحادية والشركات الوطنية الخاصة، لتشكيل فرقهم والمشاركة، متمنياً للمتنافسين التوفيق والنجاح والفوز في هذه البطولة الشائقة التي تحكمها الروح الرياضية.
وقال عبيد جمعة المزروعي، مدير العمليات في منتجع الفرسان الرياضي الدولي، منسق عام البطولة، إن هذا الحدث هو الأول من نوعه الذي ينظمه منتجع الفرسان بمناسبة اليوم الوطني، متوقعاً أن تلقى هذه البطولة إقبالاً كبيراً من قبل الهيئات والمؤسسات والشركات الوطنية كافة، وأشار إلى أن المنتجع تلقى عدداً كبيراً من طلبات الاشتراك، إذ بادرت العديد من الهيئات لتشكيل فرقها الرجالية والنسائية، قائلاً إن باب التسجيل سيتم إغلاقه يوم السبت المقبل.
وأوضح المزروعي أن منافسات الرماية تتطلب تشكيل فريق ممثل للمؤسسة المشاركة، سواء كانت شركة حكومية أو شبه حكومية أو خاصة، بحيث يكون هناك فرق للرجال أو للسيدات أو فرق لكلا الجنسين على أن لا يزيد عدد أعضاء كل فريق عن 6 رماة أساسيين و4 بدلاء، بحيث يتاح لهم التبديل مع أي لاعب في أي مرحلة من مراحل البطولة.
وأضاف: «يحصل كل مشارك على 15 طلقة ذخيرة للرماية تكون الخمس طلقات الأولى للإحماء والعشر المتبقية للمنافسة»، موضحاً أن النتائج سيتم احتسابها على أساس عشر نقاط عن كل طلقة، وبذلك تكون أعلى علامة ممكنة لكل رامٍ 100 نقطة، ثم يتم جمع نقاط أفضل 5 مشاركين من أعضاء الفريق الستة.

اقرأ أيضا

يوفنتوس يجدد عقد بونوتشي حتى 2024