الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أبوظبي قبلة الصيد المستدام

أبوظبي قبلة الصيد المستدام
29 سبتمبر 2018 00:23

أصبح معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية أحد أهم المحطات العالمية التي تُعنى بصون التراث الثقافي، والذي يؤكد دور أبوظبي راعيةً للثقافة والصيد المستدام، ومركزاً اقتصادياً له مكانته المرموقة على الخارطة الدولية.
واستطاع المعرض أن يجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في قطاع الصقارة والفروسية، ورحلات الصيد بمختلف أنواعه، والرياضات الخارجية، وصناعات أسلحة الصيد التقليدية والحرفية، وحماية البيئة والتراث، بوصفه منصة عالمية وتحت قبة واحدة، لتبادل المعارف والخبرات، والترويج لمنتجاتها وابتكاراتها وعقد الصفقات التجارية.

تستلهم الإمارات من ماضيها وتراثها العريق الدروس والعبر للانطلاق نحو المستقبل المشرق، متسلحة بأجيال متعاقبة من شبابها الذين يتباهون بما تركه الأجداد، من قيم وعادات وتقاليد ترسم مسيرتهم العامرة بالعطاء للوطن، في المجالات كافة.

ومنذ الدورة الأولى التي انطلقت عام 2003، وحتى الدورة السادسة عشرة، المنعقدة حالياً، ظلت شاهداً على اهتمام الإمارات بربط أبناء الوطن بتراثهم العريق ومستقبلهم المضيء بالاستدامة، والحفاظ على الموارد الطبيعية، انطلاقاً من إيمان القيادة الحكيمة بأن التطور، لا بد أن يجعلنا أكثر تمسكاً بهذا الإرث الكبير الذي نفاخر به، ونحرص على المحافظة عليه باعتباره موروثاً وطنياً زاخراً بالخبرات والمعارف.
وتعتبر زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للمعرض أمس، رسالة للأجيال للمساهمة في المحافظة على تراثنا العريق، وإحياء العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة.
ولأن أهم ما يميز الأمم العظيمة، ذاكرتها، وذاكرة الإمارات عامرة بالأصالة والعراقة، احتفى المعرض الذي يعتبر قبلة محبي الصيد والفروسية في المنطقة والعالم هذا العام، بمئوية الأب المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، باعتباره «الصقار الأول»، وأهم شخصية حافظت على الطبيعة، واستشرف ببصيرة نافذة منذ ثلاثينيات القرن الماضي، الحاجة لعمل توازن بين الصقارة والصيد، والحفاظ على الحياة الطبيعية.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©