الاتحاد

الرياضي

«فتيات رأس الخيمة» يمدد «رقعة الأذكياء» في المدارس

«فتيات رأس الخيمة» يخطط لطفرة شطرنجية (من المصدر)

«فتيات رأس الخيمة» يخطط لطفرة شطرنجية (من المصدر)

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

أعلن نادي فتيات رأس الخيمة للشطرنج افتتاح 4 مراكز لتدريب الطلبة في المؤسسات التعليمية، ضمن الخطة المقررة لتوسيع رقعة اللعبة في الإمارة، انطلاقاً من استراتيجية النادي لتفعيل نشاط «رياضة الأذكياء» على نطاق واسع، في ظل أهميتها برفع مستوى قدراتهم العلمية، حيث قوبلت الخطوة بتقدير كبير في مدارس الخران والقاسمية والجودة وروضة الورود. ويوفر النادي برنامج التدريب أسبوعياً للطلبة في حصة النشاط المقررة بإشراف المدرب الجزائري لطفي أوعلالن والمدربة ميسون صباح.
وقالت حصة بن شكر رئيسة النادي: «هذه الخطة مهمة للغاية في إطار البحث عن الدور الإيجابي الذي يمكن أن يضطلع به النادي على مستوى الإمارة، بسبب أهمية القناعة بالدور الإيجابي للشطرنج في تطوير قدرات الطلبة ورفع مستوى الذكاء حسب الدراسات التي أكدت أهمية هذه الرياضة، ومن خلال التطبيقات العملية في دول عدة».
وأوضحت أن النادي يوفر البيئة الإيجابية التي تعزز الاهتمام بهذه الرياضة بالتجاوب الكبير من أولياء الأمور الذين يحرصون على تعزيز رغبة أولادهم في غرس ثقافة رياضة الشطرنج، موضحة أن البطولات المختلفة التي ينظمها النادي في المناسبات المختلفة تهدف لتحقيق التطور واكتشاف المواهب.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»